الشرقي يدعو إلى تطوير التعليم لمواكبة العصر

 

 

أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على أن التعليم هو أساس رقي الأمم وهو المحرك الأساسي لحدوث أي نهضة سواء كانت صناعية أو اجتماعية أو تنموية.

وأضاف سموه ان الأمم التي تولي اهتماماً كبيراً وتكرس كل إمكاناتها المادية والمعنوية لنهضة التعليم وتطوير مناهجه وبرامجه ورسالته هي الأمم التي تتربع على القمة وهي التي تنجح في تحقيق كل برامجها التطويرية الطموحة وتكون دائماً في طليعة الأمم وينظر إليها بفخر شديد وإعجاب لا مثيل له.

وقال: علينا أن نطور تعليمنا بما يتماشى مع تطورات التعليم في العالم المتقدم لا سيما أننا نمتلك العقول الفتية والإمكانات القادرة على خلق أجواء تعليمية مريحة ومناسبة للجميع.

وأشاد سموه بمسيرة التعليم منذ قيام الاتحاد حيث قال لقد كان للمغفور له (بإذن الله) الشيخ زايد، الدور البارز في ترسيخ مفاهيم التعليم وحب المعرفة لدرجة تقديس هذا الشيء في نفوس الأجيال المتعاقبة وحقق التعليم لدينا قفزات نوعية كبيرة أسهمت في تحقيق معدلات هائلة من التنمية.. التي كنا ننشدها جميعاً منذ قيام الدولة.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه أمس للمعرض الإرشادي للدراسات الجامعية الذي ينظمه مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية في الفجيرة برعاية خاصة من مجموعة شركات علي خليفة المهيري بمشاركة 40 جامعة وكلية في الدولة.

شهد الحفل سمو الشيخ حمد بن سيف الشرقي نائب حاكم الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد والدكتور عبدالله مصبّح مدير عام وزارة التربية والتعليم.. وسعيد محمد الرقباني وسيف سلطان السماحي مستشارا صاحب السمو حاكم الفجيرة ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان. وألقى المستشار راشد عبيد الحفيتي كلمة في بداية الحفل أثنى فيها على جهود صاحب السمو حاكم الفجيرة في دعم التعليم وتشجيع المبدعين والموهوبين والمثقفين في الفجيرة.

كما شهد صاحب السمو حاكم الفجيرة وسمو نائب حاكم الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي توقيع اتفاقية التعاون بين دائرة تنمية الموارد البشرية في حكومة الفجيرة وهيئة تنمية الموارد البشرية في الدولة.

ووقع الاتفاقية عن الدائرة محمد خليفة الزيودي مدير الدائرة وفضة عبدالله لوتاه مدير عام هيئة تنمية بالوكالة.

وقالت فضة عبدالله لوتاه إن الاتفاقية تهدف الى إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية الباحثين عن عمل والاستفادة من قدراتهم وتوفير الدعم من الجانبين لتنفيذ استراتيجيات وخطط تأهيل وتوظيف الموارد البشرية في كافة القطاعات.

الخليج : 03-03-2008

© جميع الحقوق محفوظة لموقع قرية الطويين