الشرقي يؤكد أهمية الفعاليات الثقافية في فتح آفاق جديدة لتطوير الثقافات العربية

 

 
 

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة في قصر سموه بالمضب أمس رؤساء وممثلي المنظمات والوفد المشاركين في مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما.

واطلع سموه من المنجي بوسنينة المدير العالم للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وفرانسوا زبال من معهد العالم العربي بباريس على خطوات المنظمات والهيئات الثقافية لتفعيل دور الابداع العربي والحوار الفكري وتعميق الدراسات والمعرفة ومد جسور التواصل بين مختلف المؤسسات الثقافية لشعوب المنطقة باعتبارها الركيزة الاساسية لتطوير الانسان والحفاظ على الموروث الثقافي.

كما اطلع سموه على اسهامات الممثلين في مجال المسرح الذي يعد من أهم واكبر الفنون الراقية التي تعكس قضايا الوطن العربي. وقدم الضيوف الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الفجيرة على رعايته ودعمه للمهرجان والفنانين العرب مؤكدين ان الفجيرة اضحت من اهم واكبر المحطات في مجال المسرح والفكر الادبي والثقافي.

واكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي أهمية مثل هذه المهرجانات في فتح آفاق جديدة لتطوير الثقافات العربية والاسلامية وتعزيز التكامل مع الحضارات الاخرى بما يسهم في اغناء الفكر وتوسيع الابداع والابتكار في مختلف الآداب والعلوم.

حضر المقابله عدد من المسؤولين.   

جريدة الخليج : 6-12-2007

© جميع الحقوق محفوظة لموقع قرية الطويين