المعهد العربي بباريس يمنح حاكم الفجيرة ميدالية ذهبية

 

 
منح المعهد العربي بباريس صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الميدالية الذهبية التي تعطى للملوك ورؤساء الدول لدورهم الملموس في خدمة الثقافة والتواصل الأدبي والفكري بين العالم العربي والأوروبي.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم الفجيرة صباح أمس بقصر سموه بالمضب لوفد المعهد برئاسة مختار طالب بن دياب مدير عام المعهد.

وأشاد مدير عام المعهد بالدور الكبير والملموس الذي تقوم به دولة الإمارات في المحافظة على التراث الوطني وتنمية الإبداع والفكر الثقافي والتواصل مع مختلف الثقافات.

وأكد أن إمارة الفجيرة وبتوجيهات ودعم ومتابعة من قبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي تلعب دوراً كبيراً وملموساً في تنشيط ونشر التواصل الفكري والثقافي بين شعوب المنطقة من خلال استضافتها للعديد من المناسبات الثقافية والأدبية.

وقدم مدير المعهد لمحة موجزة عن برامج وأنشطة المعهد الهادفة لتوثيق وتقوية العلاقات الثقافية والفكرية والأدبية بين دول العالم العربي وأوروبا.

وبارك صاحب السمو حاكم الفجيرة الاتفاقية التي ستوقع بين معهد العالم العربي وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والتي ستساهم في مد جسور التعاون وتبادل الآراء والأفكار بما يسهم في ازدهار وتنمية وتشجيع التبادل الثقافي وعلاقات الاخوة والصداقة بين الإمارات والعالم.

حضر المقابلة الدكتور محمد مطالس مدير الثقافة بالمعهد العربي ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وخلفان عبيد مدير التشريفات والضيافة وأعضاء الهيئة محمد الأفخم وناصر محمد اليماحي وعلي مهدي مستشار الهيئة.

البيان : 26-02-2008

© جميع الحقوق محفوظة لموقع قرية الطويين