إنجاز مشروعات مياه بــ 14 مليون درهم في رأس الخيمة والفجيرة

كشفت الهيئة الاتحادية للماء والكهرباء عن انها انجزت مشروعات ضخ مياه جديدة في امارتي رأس الخيمة والفجيرة بقيمة 14 مليون درهم لتعزيز عمليات مد المناطق السكنية بالمياه.

وقال عدنان نصيب سالم مدير عام الهيئة بالوكالة إن هذه المشروعات ستوفر تغذية للعديد من المناطق في الامارتين بصورة مستمرة بالمياه النقية من محطات التحلية التابعة للهيئة ومياه التحلية التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي بعد اتمام عمليات الربط معها.

وأوضح أن التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات بلغت 14 مليون درهم وهي عبارة عن إنشاء محطة ضخ مياه في منطقة أحفرة, وخزانين للمياه بسعة 100ألف جالون بكل من منطقتي أحفرة ووادي مي بالفجيرة، وإنشاء محطة ضخ مياه في منطقة وادي البيح برأس الخيمة, بالإضافة إلى خزان أرضي من الخرسانة المسلحة بسعة 100 ألف جالون في المنطقة نفسها.

وكشف مدير الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالوكالة عن أن مناطق عديدة ستستفيد من هذه المشروعات في مثل أحفرة، وادي مي، أوحله في إمارة الفجرة، بينما تستفيد من المشروع مناطق وادي البيح، بني حمدان ،أثمار، مخيلفه، قبس في رأس الخيمة.

لافتاً إلى أن الهيئة تسعى خلال الفترة المقبلة لتغطية جميع المناطق بشبكات ونظام حديث للتوزيع وضخ المياه المحلاة وكذلك الحفاظ على موارد المياه الجوفية لتكون احتياطياً في حالات الطوارئ.

وتستخدم الهيئة العديد من الآبار الجوفية لتعويض النقص في الامدادات في حالات الطوارئ وتعرض أي من محطات التحلية لأعطال مفاجئة، وقد تم تقليل الاعتماد على هذه الابار بصورة تدريجية ضمن خطة شاملة للحفاظ على المياه الجوفية بالدولة.

Related posts