«الثانوية الفنية» في الفجيرة تستقطب 57 طالباً

تبدأ الثانوية الفنية الجديدة في الفجيرة عامها الأول بتسجيل 57 طالباً في أسبوعها قبل الأخير لتلقي الطلبات من الطلاب وأولياء أمورهم.

وقال نبيه عزيز نائب مدير المدرسة الثانوية الفنية في الفجيرة إن المدرسة مخطط لها استيعاب قرابة 100 طالب من المواطنين في العام الواحد، وما زال الباب مفتوحا أمام الطلاب للالتحاق بالمدرسة في عامها الأول. وأشار إلى أن المدرسة أقيمت بتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهدف إعداد جيل جديد من المواطنين المدربين تدريباً فنياً جيداً لسد الشواغر في كافة مواقع سوق العمل. وأضاف عزيز أن إدارة المدرسة بدأت جولاتها في مدارس الفجيرة الإعدادية، لاستقطاب الطلاب الراغبين في العمل الفني والتقني منذ نهاية شهر مايو الماضي.

وتعد هذه المدرسة الرابعة على مستوى الدولة بعد مدارس الشهامة والعين ورأس الخيمة، ومن المقرر افتتاح فروع أخرى للمدرسة الثانوية الفنية في إمارات أم القيوين وعجمان والشارقة في المستقبل القريب. وأكد نائب مدير المدرسة الثانوية الفنية في الفجيرة أن هناك فروقا جوهرية كبيرة بين مناهج التعليم في المدرسة الجديدة ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، حيث أن مناهج المدرسة تعتمد اعتمادا كبيرا على العمل الفني المهني داخل الورش مختلفة التخصصات من كمبيوتر وفيزياء. ومن المقرر أن يقضي الطالب 60% من وقته داخل هذه الورش لاكتساب الخبرات العملية المختلفة، بعكس معهد التكنولوجيا الذي يركز على الجوانب التقنية المنهجية والأكاديمية. ولفت عزيز إلى أنه سيتوجه 80% من خريجي المدرسة الثانوية الفنية في الفجيرة إلى معهد أبوظبي للتعليم الفني، بينما سوف يستقطب المعهد فقط 20% من خريجي معهد التكنولوجيا التطبيقية.

وأوضح أن 80% من طلاب معهد التكنولوجيا التطبيقية سوف يتوجهون إلى الجامعات المتخصصة، بينما تستقطب الجامعات المعنية 20% من طلاب المدرسة الفنية.

Related posts