بدء تنفيذ مشروع صيانة وإضافات لـ 100 مسكن شعبي في الفجيرة

كشف سالم محمد الزحمي، مدير مكتب ولي عهد الفجيرة مقرر مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق لـ”الخليج”، عن اعتماد المؤسسة مؤخراً مكرمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للبدء في إنجاز مشروع أعمال صيانة وإضافات لـ100 مسكن شعبي متهالك في 26 منطقة بكافة أنحاء الإمارة، بمتابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق بالإمارة .

أعلن عن اتفاق تم مع الشركات التابعة لبلدية الفجيرة لتقديم عروضها السعرية لإنجاز أعمال الصيانة خلال أسبوعين من الآن، وعلى أن يبدأ العمل في تنفيذ استحقاقات الصيانة والإضافة بعد اعتماد عروض الشركات الأفضل .

وأشار إلى أن مكرمة صاحب السمو حاكم الفجيرة البالغ مقدارها 5 ملايين درهم، إلى جانب موارد المؤسسة الأخرى سيتم تسخيرها كميزانية لإنجاز استحقاقات المرحلة الأولى من مشروع تأهيل 100 مسكن شعبي بالإمارة، حيث سيتم التركيز وفقاً للمسح الميداني الذي أنجزه فريق هندسي مختص، على المساكن في مناطق الإمارة المختلفة التي مضى على تشييدها أكثر من 25 سنة، وباتت خطراً على سكانها بفعل تهالكها وأيلولة بعضها للسقوط، نسبة لقدمها، إلى جانب المنازل التي تتكدس بالأفراد، حيث تقطنها أكثر من أسرة، وأبرزها في مناطق حبحب، والطوبيين والرماية، ومسافي والحلاه، والطيبة، والبثنة، والبليدة، والحنية، والحيل، ووادي مي وأوحلة، وقدفع، ومربح، ودبا الفجيرة، ومدينة الفجيرة وغيرها من مناطق .

ولفت الزحمي إلى أن الزيارات الميدانية للفريق الهندسي المكلف حددت 56 مسكناً من المجمع الكلي للمنازل لإنجاز أعمال الإضافة وفقاً لنموذجين، حيث يعتمد اختيار نوعية الإضافة وفقاً للمعايير على حالة وحاجة المنزل، وما يحتويه وعدد أفراد قاطنيه، وعدد الأسر به .

ويضم النموذج الأول غرفة وصالة ومنافعها لمسكن يقطنه 9 أشخاص، بينما يشتمل الثاني على غرفتين وصالة ومرافقهما لمساكن تؤوي 11 شخصاً وما فوق، مضيفاً أن 44 مسكناً من أصل الـ110 مساكن تتوزع احتياجاتها ما بين الصيانة والإضافة .

وأكد الزحمي أن المؤسسة بدأت مؤخرا في استقبال طلبات الصانة والإضافة لمساكن أخرى جديدة بالإمارة، سيتم فرزها وتصنيفها بعد زيارات ميدانية خلال الفترة المقبلة .

المصدر : الخليج 14 سبتمبر 2010

Related posts