افتتاح مركز الثلاسيميا في مستشفى الفجيرة الحكومي، وإطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا

افتتح سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان – مستشار صاحب السمو رئيس الدولة – اليوم مركز الثلاسيميا في مستشفى الفجيرة الحكومي، والصالة الترفيهية الملحقة بالمركز، وقد حضر الافتتاح سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، ووكيل وزير الصحة سعادة سالم الدرمكي، والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسميا، والشيخ فاهم القاسمي عضو مجلس أمناء المؤسسة، والشيخ مروان بن راشد المعلا، وسعادة د. سلطان المؤذن عضو مجلس الوطني عضو الجائزة، وسعادة د. أحمد عبيد المنصوري عضو مجلس أمناء الجائزة، ود. محمود طالب آل علي أمين عام الجائزة، ود. محمد عبدالله بن سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية، ود. نجيب الخاجة أمين عام جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، سعادة عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية، والسيد عبيد سالم الخديم مدير مستشفى الفجيرة، وعدد من المسؤولين في المجالين الصحي والطبي من وزارة الصحة في الدولة، ومن المنطقة الطبية بالفجيرة، والعاملين في مستشفى الفجيرة الحكومي. وتحدث فى الحفل الذى اقيم بهذه المناسبة سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس أمناء جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسميا فى كلمة رحب فيها بالحضور، مشيرا الى ” إن افتتاح “مركز الثلاسيميا” هو إضافة متميزة لسلسلة الصروح الطبية المتواجدة في كل أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يأتي انسجاماً مع توجيهات قيادتنا الحكيمة الممثلة في شخص الوالد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الذي يحرص على تقديم الرعاية الشاملة لكل المرضى الموجودين على أرض الدولة، سواء كانوا من أبنائها أو من أبناء المقيمين فيها، والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم”.

وأضاف: “إن علاج مرض الثلاسيميا ـ والذي يعتبر أحد الأمراض الورائية التي يعاني منها مجتمعنا ـ طويل ومكلف، فالعلاج يبدأ بالأدوية، وبنقل الدم، وينتهي بزراعة نخاع العظم، وبالتالي فهو يتطلب منا جميعاً مواجهته ومكافحته. واكد ان مؤسسة “سلطان بن خليفة للخدمات الإنسانية والتطوير العلمي” ارتأت المساهمة في إنشاء مركز الثلاسيميا في إمارة الفجيرة، بالإضافة لإنشاء “جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا” التي نعلن عن تدشين موقعها الإلكتروني اليوم، ليقدم معلومات تفصيلية عن الجائزة، وليكون نافذة للتوعية والتثقيف حول مرض الثلاسيميا”. وفي ختام كلمته توجه برسالة شكر وتقدير وعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ولإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حفظهم الله جميعاً، وشكر جميع الحاضرين، وخصوصاً الإعلاميين، وعلى جهودهم المتواصلة في عملية التنمية المجتمعية والمعرفية التي محورها الإنسان أولاً وأخيراً.. كما تحدث فى الحفل سعادة وكيل وزير الصحة سالم الدرمكي مشيدا بالجهود التي تقدمها القيادة الإماراتية في المجال الطبي، وقال”إنه لفخر لنا أن يحظى القطاع الطبي بكل هذا الاهتمام والرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس ـ حفظه الله ـ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ـ رعاه الله ـ وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات”

واشار الدرمكى الى الدور الفاعل لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة في مجال التخفيف من معاناة المرضى، والإسهامات العديدة لسموه في خدمة المجتمع، يؤكد لنا جميعاً أن الإنسان أن الإنسان هو محور اهتمام القيادة الرشيدة، وهدفها الأول”. وشكر الدرمكى فى ختام كلمته سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان على ما يقدمه من إسهامات جليلة في هذا المجال، وتكرم سموه وتكفله ببناء وتجهيز وافتتاح هذا المركز الذي يشكل أملاً كبيراً لمرضى الثلاسيميا في المنطقة”.

بعد ذلك قام سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان بإطلاق الموقع الخاص بجائزة “جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا”، وبعدها تحدث د. عصام ضهير المستشار الطبي للجائزة؛ حول الموقع الذي يعرض أهداف الجائزة، ومعلومات تفصيلية عن الترشيح لفئات الجائزة المختلفة على الصعيدين الدولي والمحلي، بالإضافة إلى قيمة كل جائزة، وغيرها من معلومات علمية حول مرض الثلاسيميا تهم المرضى وغيرهم من فئات المجتمع الأخرى، وآخر الأخبار والفعاليات والأنشطة المختلفة للجائزة العالمية. مؤكداً أن الهدف من الرئيسي من إنشاء الموقع الإلكتروني للجائزة التوعية والتثقيف الصحي لفئات المجتمع المختلفة عن مرض الثلاسيميا، وكيفية معالجته، بالإضافة إلى كونه منبراً يتم العمل من خلاله على تسليط الضوء، وعلى تكريم الأفراد والمؤسسات والمنظمات العديدة التي ساهمت في تحسين حياة مرضى الثلاسيميا ومجتمعهم. بعد ذلك قام سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان – مستشار صاحب السمو رئيس الدولة – بافتتاح المركز والصالة الترفيهية، والتجول في أرجائهما، وأخذ فكرة وافية من المسؤولين في المستشفى عن كيفية إدارة وتشغيل المركز، والطاقة الاستيعابية، والخدمات الكاملة التي يوفرها، وفى ختام الاحتفال تم عقد مؤتمر صحفي حضره كل من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس مجلس أمناء جائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسميا، ود. محمود طالب آل علي أمين عام الجائزة، عبيد سالم الخديم مدير مستشفى الفجيرة، وأجابوا خلاله على أسئلة الصحافيين، حول المركز وأهدافه وعلاقته بالمؤسسات الصحية الموجودة، كما أجاب سمو الشيخ زايد على الأسئلة المتعلقة بجائزة سلطان بن خليفة العالمية للثلاسيميا، وبمؤسسة “سلطان بن خليفة للخدمات الإنسانية والتطوير العلمي.الفجيرة لوكل نيوز

Related posts