طلبة المدارس الخاصة برأس الخيمة يشكون نقص الكتب

يعاني عدد من طلبة المدارس الخاصة التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، عدم توزيع بعض الكتب الدراسية عليهم، خاصة بعد مرور قرابة الشهرين من بدء العام الدراسي الجديد .

سالم سيف الجابر رئيس قسم التعليم الخاص، بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، قال إن عدداً من المدارس الخاصة التي تدرس منهاج الإمارات التابعة لإدارة المنطقة، تعاني حتى اللحظة نقص كتب بعض المواد الدراسية، حيث لم يستكمل توزيعها على الطلبة منذ بداية العام الدراسي الجاري، مشيراً إلى أن المدارس الخاصة في الإمارة، خاطبت الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم منذ عطلة الصيف الماضي، بينما وجهت إدارة القسم رسالة للجهة نفسها نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، طالبت فيها بضرورة الإسراع في توفير الكميات المطلوبة لتلك المدارس من خلال منافذها في المطابع والمكتبات المتفق معها مسبقاً لتوريد تلك الكميات .

وأضاف الجابر أن فريق ضمان الجودة التابع للقسم استكمل خلال الأسبوع الماضي زيارته لمدرستين خاصتين تابعتين لإدارة المنطقة، بهدف الوقوف على مدى تطبيق إدارتها للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي الخاص بمؤسسات التعليم الخاص بالدولة .

وأوضح الجابر أن زيارة الفريق تمخض عنها تسجيل ملاحظات عدة من قبل الفريق الزائر، تتعلق بعمل بعض مكيفات الهواء في مبانيها، والكثافة العددية في بعض فصولها، ومقاصفها المدرسية، والأطعمة المقدمة فيها، وحافلات نقل الطلبة التابعة لها، إضافة لمشكلة نقص بعض الكتب المدرسية وعدم استكمال توزيعها على الطلبة .

وأشار مدير مدرسة خاصة تابعة لإدارة المنطقة، إلى أن المدرسة تعذر عليها توزيع بعض الكتب الدراسية على طلبة المرحلة الثانوية لعدم توريدها حتى اللحظة من قبل المطبعة والمكتبة المتفق معها من قبل وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أن الطلبة وأولياء أمورهم إضافة للمعلمين يواجهون صعوبات مالية وفنية في تدريس وتوفير تلك الكتيبات المطبوعة لتلك المواد .

نبيل محمد عوض، ولي أمر طالبين بإحدى المدارس الخاصة التابعة لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، قال إن المدرسة التي ينتظم فيها أبناؤه، لم توفر مع مرور قرابة الشهرين من بدء العام الدراسي الجاري، كتب بعض المواد الدراسية الخاصة بطلبة صفوف المرحلة الثانوية، ما يثقل كاهل الأسرة بالأموال والجهود للبحث وطباعة وشراء تلك المواد الدراسية من المكتبات الخاصة وبالسعر التجاري، في حين استطاعت مدرسة أحد أبنائي في المرحلة الأساسية توفير الكتب .

الطالب أحمد نبيل، في الصف الخامس أساسي، قال إن إدارة مدرسته استطاعت مؤخراً توفير كتب مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات، بعدما تكبدت أسرته جهوداً وأموالاً كثيرة لتوفير كتيباتها على مدار الشهرين الماضيين .

مصادر مختصة في إحدى المكتبات الخاصة برأس الخيمة، قالت إن تأخير كتب بعض المواد الدراسية بسبب الموردين من المطابع، في حين استطاعت المكتبة استكمال توفير مادة اللغة الإنجليزية والرياضيات لعدد من المدارس الخاصة في الإمارة .

Related posts