“الأرصاد الجوية” ينفي وجود إعصار إستوائي في بحر العرب

كّد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن جميع خرائط الطقس الحالية السطحية والعلوية لديه، تشير إلى عدم وجود أي إعصار إستوائي في بحر العرب حالياً، كما ورد في بعض الرسائل النصية المتداولة.

وأوضح المركز في بيان له أن صور الأقمار الإصطناعية التابعة له تظهر وجود تشكيلات من السحب يتخللها السحب الركامية الممطرة في بحر العرب، قبالة السواحل العمانية والسواحل اليمنية الشمالية، تمتد تدريجياً نحو وسط جنوب عمان.

ولفت إلى أن خرائط الطقس المستقبلية تشير أيضاً إلى عدم إحتمال تكون إعصار استوائي في بحر العرب، خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأشار المركز إلى أنه يقوم بمراقبة الطقس وتقلباته على المنطقة على مدار 24 ساعة، مؤكداً أنه في حال توقع حدوث أية ظاهرة جوية سيقوم بالإعلان عنها بجميع وسائل الإعلام، وتقديمها للجهات المعنية قبل حدوثها بفترة كافية.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل جميع المواطنين والمقيمين في الدولة إلى توخي الدقة والحرص في إستقاء معلومات الأرصاد الجوية من مصادرها المتخصصة فقط .

ونوه الى أن بعض المواقع الالكترونية والمنتديات والنماذج العددية المتوسطة أو طويلة المدى، والتي تقوم بالتنبؤ الجوي بمختلف مناطق العالم، يصعب عليها التنبؤ بالشكل الدقيق والمطلوب.الامارات اليوم

Related posts