الإدارات الشرطية تستكمل استعداداتها لعطلة العيد

استكملت الادارات العامة للشرطة في الدولة كافة استعداداتها خلال ايام عطلة عيد الأضحى المبارك، والتي شملت الجوانب المرورية بتكثيف نشر الدوريات المرورية في مناطق الامارات المختلفة منعاً للازدحام ودرءا للحوادث المرورية، كما شملت الاستعدادات أيضا الجوانب الأمنية بنشر دوريات مختلفة بالقرب من مراكز التسوق والحدائق والمحال التجارية وذلك لتوفير الامن والأمان لافراد الجمهور، وقد شملت الاستعدادات أيضا الجوانب التوعوية المتعلقة بارتياد المتنزهات والسباحة.

شرطة دبي

أكد اللواء مهندس محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة لمرور دبي تكثيف الدوريات المرورية في إمارة دبي بدءا من اليوم وحتى انتهاء عطلة العيد، حيث سيتم نشر رقباء السير على مدار الساعة بهدف فض الاختناقات المرورية خلال العطلة على بعض الشوارع وتنظيم حركة السير.

وقال اللواء الزفين في تصريحات صحافية لـ البيان انه سيتم التركيز على الشوارع الخارجية مثل دبي- العين، ودبي العابر، والإمارات، وشارع الشيخ زايد، مضيفاً أن هناك دوريات خاصة بالمشاة على الطرق الخارجية إلى جانب تواجد رجال المرور بالقرب من مقصب دبي والأسواق التجارية لمنع أية مشكلات مرورية قد تحدث نتيجة الكثافة المرورية في تلك الأماكن خلال فترة العيد والأيام التي تسبقه.

اجراءات مشددة

وأشار إلى أنه سيتم منع تواجد الشاحنات بالقرب من الأسواق وداخل المواقف القريبة من مصليات العيد نظراً لأنهم يستغلون مواقف المصلين ما يتسبب بعرقلة حركة السير .

وأوضح أن الحملات المرورية التي تنفذها إدارة مرور دبي ستستمر خلال العطلة على جميع الشوارع خاصة الخارجية لمنع حوادث مميتة تعكر صفو فرحة الأعياد كذلك سيتم نشر رقباء السير في الساحات التي يستغلها الشباب كحلبات سباق وخاصة في منطقة الورقاء لمنع التجاوزات التي قد تحدث من قبل البعض.

وناشد اللواء الزفين أولياء الأمور بتوخي الحذر عند الخروج والدخول بالسيارات إلى ساحات البيوت منعاً لحوادث الدهس التي تقع داخل البيوت من دون انتباه ومراقبة أطفالهم عند خروجهم للعب.

من ناحية أخرى، أكدت شرطة دبي تكثّيف دورياتها الأمنية وتواجدها في مناطق إمارة دبي كافة منذ اليوم وحتى انتهاء إجازة العيد، حيث أشار العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إلى أنه ستتواجد أكثر من 200 دورية أمنية تجوب شوارع الإمارة، بالقرب من المراكز التجارية، والأسواق، والحدائق، والشواطئ، والأحياء السكنية، بهدف تأمينها بشكل مكثف، لتقديم كافة أشكال الراحة والاطمئنان لكافة المواطنين والمقيمين والزائرين خلال عطلة العيد.

وأشار إلى أن الإدارة العامة وضعت خطة مكثفة لضباطها وأفرادها، وضباط وأفراد مراكز الشرطة لتغطية الفعاليات الاحتفالية، من حيث التواجد الأمني للحد من الجرائم أو المشكلات بشكل عام، مضيفاً أن هناك مشاركة مكثفة أيضاً من رجال المباحث والتحريات، والشرطة النسائية لمنع أي احتكاكات أو معاكسات داخل المراكز التجارية، أو الحدائق، أو الشواطئ، مطالبا الأسر بالاهتمام بأطفالهم خلال تنزههم في الأسواق التجارية، أو الحدائق، وعدم تركهم بمفردهم، وضرورة أن يكونوا تحت مراقبتهم أثناء اللعب، وعن تركهم ينزلون الشواطئ بمفردهم .

جهود مستمرة

ومن جانبه، أكد العقيد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي مساعد مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون المراكز والمخافر أن مراكز الشرطة تعمل على مدار الساعة في تلقي البلاغات في كافة مراكزها، بما في ذلك نقاط الشرطة في المراكز التجارية ، إضافة إلى امكانية التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 901 للاستفسار عن أي معلومة وعلى الرقم 999 في حالة الطواريء.

وأكد المقدم عبد الله المزيود، مدير مركز شرطة الموانئ ، استعداد المركز لعيد الاضحى المبارك، الذي يشهد زيادة في أعداد رواد الشواطئ في دبي، حيث قام المركز باتخاذ عدة تدابير وقائية، بتكثيف الدوريات البحرية على جميع شواطئ الإمارة وزيادة عدد الأفراد، مشيراً إلى أن المركز قام بإعداد 6 زوارق بحرية، بالإضافة إلى الدوريات الاخرى للتدخل في حالة أي حادث.

شرطة أبوظبي

حثت شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين على عدم التردد في طلب المساعدة بالاتصال على فريق غرفة العمليات 999 ، أو الإبلاغ عن أي حوادث طارئة قد يتعرضون لها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك؛ وعلى مدار الساعة في جميع الأوقات.

وأكد العقيد سعيد عبيد النقبي، القائم بأعمال نائب مدير إدارة العمليات في شرطة أبوظبي، جاهزية غرفة العمليات لتلقي البلاغات والمكالمات بهدف تقديم أفضل الخدمات وأجودها للجمهور، فيما دعا قائدي المركبات إلى ضرور توخي الحيطة والحذر على الطريق، والتقيد بقواعد المرور وإرشاداته؛ خصوصاً في الأماكن التي تشهد ازدحاماً.

وأضاف إن غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي تلقت خلال أربعة أيام من عطلة عيد الأضحى الماضي، وعلى مستوى إمارة أبوظبي 28278 مكالمة منها 17522 مكالمة داخل مدينة أبوظبي وضواحيها، و9613 بمدينة العين و1143 مكالمة بالمنطقة الغربية.

شرطة رأس الخيمة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة أمس عن تكثيف حملاتها على الأسواق والمحلات لضبط الألعاب النارية المحظورة والتي تحاول بعض المحلات بيعها بعيداً عن عين الرقابة خلال تلك الفترة.

وأوضح العميد محمد النوبي محمد نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة أن إمارة رأس الخيمة من المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً على الالعاب النارية خلال فترة العيد وقد استعدت القيادة العامة بتوجيهات من اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، للعيد وسنقوم بتكثيف عدد الدوريات في شوارع الإمارة الداخلية، خاصة في الأسواق التجارية والحدائق العامة، والفنادق والمناطق السياحية والشوارع الخارجية لضبط حركة الشارع وبث الطمأنينة في نفوس الجميع، ليقضوا وقتاً ممتعاً وآمناً، ولتوفير الأمن والسلامة.

وقال: (شكلت الإدارة العامة للعمليات الشرطية، فرق عمل لضبط المحلات والأسواق التي تبيع الألعاب النارية والمفرقعات وكذلك المنازل التي تستخدم كمستودعات لتخزين تلك المفرقعات، وذلك للحد من انتشارها في الأسواق وبالتالي وصولها إلى أيدي التجار ومنها إلى أيادي أبنائنا وتعريض حياتهم للخطر وقلب فرحتهم إلى حزن ومآس، مؤكداً في الوقت ذاته استمرار حملات التفتيش والضبط خلال أيام العيد وبعده للقضاء على هذه الألعاب الخطرة).

شرطة عجمان

أعدت القيادة العامة لشرطة عجمان خطة عمل لتنظيم حركة السير والمرور استعداداً لقدوم عيد الأضحى المبارك في جميع مناطق عجمان الرئيسية من خلال وجود40 دورية منها 25 مرورية و15 أمنية على مدار الساعة لتوفير الأمن والسلامة والطمأنينة لمرتادي الطريق .

وتهدف هذه الخطة إلى الحد من وقوع الحوادث والمخالفات المرورية كالقيادة بطيش وتهور، واللهو بالدراجات والمركبات على الطرقات العامة بطريقة مخالفة. ودعا الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان السائقين الى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الطريق وكذلك الإلتزام باللوائح المرورية وعدم مخالفتها والتقيد بالإرشادات والتعاون مع رجال المرور للحفاظ على انسيابية السير وعدم عرقلته وذلك لما فيه المصلحة العامة متمنياً للجميع قضاء إجازة سعيدة مع عائلاتهم بلا حوادث، مؤكداً على محاسبة المخالفين والمستهترين بقواعد الأمن والسلامة .

مواعيد زيارات النزلاء في الفجيرة

حددت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في القيادة العامة لشرطة الفجيرة ساعات مواعيد زيارات النزلاء خلال أيام عيد الأضحى السعيد. وقال المقدم أحمد حمدان الزيودي مدير الإدارة إن مواعيد الزيارة في أول أيام العيد وخلال الفترة الصباحية تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة وخمس عشرة دقيقة مساء للمحكومين والمحكومات والموقوفات. أما الفترة المسائية للموقوفين الرجال فقط فتبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى الخامسة والنصف للمواطنين والجنسيات العربية وممن لا يحملون أوراقاً ثبوتية.

 أما في ثاني أيام العيد في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة إلى الواحدة والفترة المسائية من الثالثة للخامسة والنصف لجميع الجنسيات من المحكومين والمحكومات والموقوفين، وثالث أيام العيد ستكون الزيارة في الفترة الصباحية من الساعة الثامنة إلى الواحدة والربع ظهراً والمسائية من الساعة الثالثة إلى الخامسة والنصف لجميع الجنسيات غير العربية للمحكومين والمحكومات.

Related posts