بناء 1503 مساكن للمواطنين في خمس إمارات

تسلمت وزارة الأشغال العامة 47 موقعاً من بلديات كل من الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وعجمان وأم القيوين، للبدء في بناء 1503 مساكن، ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبالتعاون مع المقاولين وشركات المقاولات المسجلة بوزارة الأشغال.

وكشفت الوزارة عن توزيع 24 مسكنا على المتضررين من الزلازل بمنطقة وادي سدر في إمارة الفجيرة قبل نهاية هذا العام 2011م، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 29 مليون درهم.

وصرحت المهندسة عزة سليمان مدير إدارة الإسكان بوزارة الأشغال لـ “البيان” ان عدد المواقع المستلمة في رأس الخيمة وصل إلى 27 لبناء 782 مسكناً، وفي الشارقة 12 موقعاً لإقامة 273 مسكناً، وفي الفجيرة تسلمت الوزارة 11 موقعاً لبناء 277 مسكناً، وثلاثة مواقع في عجمان لبناء 71 مسكناً، وأربعة مواقع في أم القيوين لإنشاء 100 مسكن.

وقالت إنه بتوجيهات من معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة يتم تصميم هذه المساكن وفقاً للمواصفات والمعايير العالمية للاستدامة، وبما يحقق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن المتميز والملائم لاحتياجات الأسرة المواطنة وخصوصيتها ويلبي احتياجاتها.

وكانت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة طرحت عددا من المناقصات خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر سبتمبر الماضي شملت مشاريع للطرق والبنية التحتية وإنشاء وإنجاز صيانة للمساكن، ومنها إنشاء وانجاز ورفع كفاءة وازدواجية طريق دبا مسافي (المرحلة الثانية القسم الثاني) و(الغونة- مسافي)، وإنشاء وانجاز عدد (61) مسكنا في وادي القوز برأس الخيمة، ومناقصة تطوير الميدان الصناعي الخامس بالشارقة للمرحلة الثالثة، التي تضم تطوير الميدان الصناعي الخامس وتقاطع طريق الشارقة الدائري والربط مع إمارة دبي.

وكشفت إدارة الاسكان بوزارة الأشغال أنها انتهت من عملية تمليك المساكن الحكومية للأهالي برأس الخيمة امس ، وأوضحت المهندسة عزة سليمان على هامش اجتماع ضم مبارك علي الشامسي رئيس بلدية رأس الخيمة عضو لجنة توزيع المساكن الحكومية ووليد حارب نائب مدير ادارة الاسكان في الوزارة أنه تم تمليك 100 مسكن حكومي لأهالي الامارة.

وأضافت أن إدارة الاسكان تواصل اجتماعاتها بالبلديات والجهات المختصة حسب توصيات لجنة متابعه تنفيذ مبادرات رئيس الدولة حفظه الله لتسهيل الاجراءات وازالة العقبات التي تؤخر انجاز المشاريع، موضحة ان الزيارات الميدانية للجهات المختصة تسرع من عملية انجاز المشاريع الموكلة بها وزارة الاشغال.

وقال مبارك علي الشامسي: أنهينا اجراءات تمليك 100 مسكن حكومي لأهالي الامارة ، كما سلمنا معظم الأراضي المخصصة لمبادرة رئيس الدولة حفظه الله حول مشاريع الاسكان.

..وبناء مدرسة للبنين في الفجيرة بتكلفة 27  مليوناً و500 ألف درهم

يشرف مكتب وزارة الأشغال العامة في المنطقة الشرقية على مشروع إنشاء وإنجاز مدرسة ثانوية للبنين في منطقة الشرية في إمارة الفجيرة .. بتكلفة حوالي 27 مليوناً و500 ألف درهم.

يأتي المشروع تنفيذا لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة بتنفيذ مختلف مشاريع الجهات الحكومية وفق أفضل الممارسات العالمية وأحدث الأساليب المتبعة في مجال التصميم والبناء.

ويشتمل مشروع المدرسة الذي سيتم تنفيذه خلال حوالي 17 شهرا على 38 فصلا دراسيا وستة مختبرات وقاعات رياضية وموسيقية ودراسية ومكتبة ومصلى بجانب صفوف للأعمال الإبداعية والفنية ومكاتب للهيئة الإدارية والتدريسية وقاعة طعام متعددة الأغراض .. إضافة إلى المساحات الخارجية المعدة للتعليم الخارجي والملاعب ومواقف السيارات والحافلات ومساحات خضراء ومبنى للخدمات.

وانتهت الوزارة من الأعمال الترابية في المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه 13 في المئة، فيما يجري العمل حاليا لتنفيذ الهيكل الإنشائي للمبنى الرئيسي ومباني الخدمات حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية العام المقبل 2012. وكشفت الوزارة عن توزيع 24 مسكنا على المتضررين من الزلازل بمنطقة وادي سدر في إمارة الفجيرة قبل نهاية هذا العام 2011م، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 29 مليون درهم.

تصميم

قامت وزارة الأشغال العامة بتعديل تصميم وإعادة إنشاء اثنين من الطرق الانزلاقية على تقاطع جسر الطريق العابر مع طريق مليحة (تقاطع البديع) وذلك بعد رصد وقوع عدد من الحوادث المرورية على أحد هذين الطريقين القادم من طرق مليحة والمتجه عبر الطريق العابر إلى دبي نتيجة عدم ملاءمة المنحنى المكون لهذه الطريق لحركة المركبات السريعة، بينما تم تعديل تصميم وإعادة إنشاء الطريق الثاني ليكون أقرب لمواصفات الطرق السريعة .

وقد تكفلت وزارة الأشغال بإزالة جميع العوائق وعملية نقل وحماية الخدمات والتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي ودوائر الأشغال والتخطيط والمساحة بالشارقة وبلدية الشارقة الذين تعاونوا مع الوزارة لتذليل العقبات، حيث يقع المشروع على منطقة واصلة بين الإمارتين.

واحتوى المشروع على أعمال الدفان والتعبيد وتركيب مواد الضبط المروري، مما يخلق بيئة تتسم بالسلامة المرورية . وسيتم افتتاح الطريق الانزلاقي المعدل من شارع مليحة باتجاه الخوانيج أمام حركة المرور اليوم على ان يتم افتتاح الطريق الآخر من شارع العابر بدبي باتجاه شارع مليحة خلال اسبوعين.

Related posts