عريب تفتتح أولى أمسيات بطولة “السَّيف” في الفجيرة

 إفتتحت الفنانة، عريب، أولى أمسيات الموسم الثاني لجائزة ولي عهد إمارة الفجيرة الشيخ، محمد بن حمد الشرقي، “بطولة السيف”، وسط أجواء حماسية كبيرة، وقدمت خلال فقرات المسابقة أغنيتين، كانت الإطلالة الأولى بأغنية “الحبيب الأولي” من كلمات الشيخ راشد بن حمد الشرقي وألحان علي كانو، لتتبعها في الإطلالة الثانية مع أغنية “فديت صوتك” من كلمات محمد سعيد الضنحاني وألحان علي كانو أيضًا، حيث أعربت عن سعادتها بالمشاركة وإفتتاح أولى جولات البطولة التي تأتي تحت رعاية ولي عهد إمارة الفجيرة.

كما أظهرت عريب إعجابها بطريقة المنافسة التي تعتمد طريقة “المتزافنين” للكشف عن مهارات المتسابقين في التحكم بالسيف على أنغام أغنية المسابقة الرسمية التي شدا بها الفنان الإماراتي، هزاع، من كلمات الشيخ راشد بن حمد الشرقي وألحان علي كانو، وإيقاعها في لوحات جمالية، وسط تشجيع وتصفيق الجمهور الحاضر الذي تابع منافسات البطولة حتى النهاية.

وأكدت عريب أن لديها مجموعة من المشاركات خلال أيام الإحتفال بالعيد الوطني الـ40 لدولة الإمارات، الى جانب مشاركتها بأوبريت “ولاء وإنتماء” من ألحان فايز السعيد وكلمات الشاعر سالم سيف الخالدي.

وقالت: “لقد سعدت بدعوتي للمشاركة بهذه الإحتفالية الكبيرة التي يشارك بها 55 فنانًا إماراتيًا، والتي تحمل كلمات جميلة ولحنًا سيلاحظ إختلافه كل من يسمعه ويشاهده عبر الفضائيات”.

هذا وتخلل الحفل بين فقرات المسابقة ظهور الشاعر الإماراتي، خالد الظنحاني، الذي أهدى قصيدة خاصة إلى ولي عهد الفجيرة راعي البطولة، وشكر القائمين على البطولة على جهودهم في إظهار جائزة ولي العهد بصورة مشرفة.

بدأت البطولة بفقرة لفرقة المزيود الحربية التي قدمت لوحة تراثية جميلة وسط تفاعل الجمهور من الجنسين، من ثم أتى البعض منهم لحبه وشغفه بالمزافن، والبعض الآخر أتى به فضوله لمعرفة هذا الفن التراثي لأول مرة، خصوصًا السياح والأجانب، حيث تقام جميع المنافسات في الساحة الأمامية لقلعة الفجيرة، التي تم توسيعها لتتيح مجالاً أرحب للحركة، ومدى أوسع ليتابع الجمهور المتسابقين بشكل أوضح، والإستماع الى آراء ونقاط لجنة التحكيم المكونة من المعنيين بفن المزافن وهم سلطان مليح، راشد اليماحي، طارش راشد، وراشد الشحي.

ويشارك في البطولة 16 متسابقاً من الصفوة اختير من التصفيات واستحق المشاركة في جائزة ولي عهد الفجيرة موزعين بواقع 8 متسابقين في كل حلقة، حيث تقوم لجنة التحكيم بإبداء رأيها وتقييم كل متسابق على أن يتم احتساب النتيجة الأعلى في المراحل التالية للمتسابق، وأن تكون نتيجة التحكيم تساوي 40 نقطة وتتحول الـ40 نقطة إلى 400 نقطة، وكل مرحلة لها نظام معين.

هذا وستحمل الأمسية الثانية من بطولة السيف 8 متسابقين جدد بـ4 جولات وسيتم إستضافة مطرب جديد وشاعر آخر في كل حلقة على غرار الموسم الأول من البطولة التراثية التي تحظى باهتمام واسع داخل الإمارات والدول الخليجية المجاورة. ايلاف

Related posts