«استئناف الفجيرة» تقضي بتغريم سائق مخمور وحبس شخص أصدر شيكاً بدون رصيد

عدلت محكمة الاستئناف في الفجيرة أمس حكماً أصدرته محكمة أول درجة بحق شخص أصدر شيكاً من دون رصيد من الغرامة ألف درهم إلى الحبس ثلاثة أشهر.

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها أمس برئاسة المستشار محمد الهاشمي وعضوية المستشارين محمد أبو حلو وحسن عثمان وبحضور ممثل نيابة الاستئناف المستشار سهيل الشرقي حيث أصدرت حكماً غيابياً ضد شخص يدعى (م.ح) عربي الجنسية كان قد أصدر شيكاً بقيمة 11 ألف درهم لصالح أحد الأشخاص على أحد بنوك الفجيرة حيث اتضح أن الشيك بدون رصيد. وفي قضية أخرى حكمت المحكمة على مواطن يدعى (ع.أ) بالغرامة ألف درهم لقيادته السيارة وهو مخمور.

وتعود تفاصيل القضية إلى وقوع حادث تصادم بين سيارة المذكور وسيارة أخرى على أحد طرق الفجيرة، حيث اشتبه رجال الشرطة عند معاينتهم للحادث في أنه واقع تحت تأثير الكحول فطلبوا إخضاعه للفحص المخبري الذي أظهر أنه كان يقود سيارته تحت تأثير مادة مؤثرة على العقل، حيث وجهت له نيابة الفجيرة تهمة تعاطي مادة “البزواديازين” دون الحصول على وصفة طبية. من ناحية أخرى أجلت محكمة جنايات الفجيرة أمس قضية مخدرات تتهم فيها النيابة أربعة أشخاص إلى جلسة يوم 4 أكتوبر القادم لسماع أقوال بقية الشهود.

 وتعود أحداث القضية إلى الشهر الماضي حيث ورد بلاغ إلى شرطة الفجيرة يفيد بإعداد الأشخاص الأربعة وهم (أ.ح.ب) و (ع.م.ع) و(س.م) لترويج كمية من المخدرات.

المصدر : الاتحاد 29 سبتمبر 2010

Related posts