كبار السن والأرامل والأيتام وسبع فئات أخرى تشملهم قرارت رئيس الدولة بزيادة المساعدات الاجتماعية

أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية أن قرارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بزيادة قيمة المساعدات الاجتماعية بنسبة 20 في المائة لبعض الفئات الذين يحصلون على إعانات من وزارة الشؤون الاجتماعية تشمل فئات الشيخوخة مع أسرته والشيخوخة بمفرده والأرامل والأيتام والهجران فوق 35 سنة والمطلقات فوق 35 سنة والعجز المادي والعجز الصحي وأسرة المسجون والمعاق أصغر وأكبر من 18 سنة.

وتم تكليف وزارة المالية باتخاذ الإجراءات القانونية والمالية اللازمة لتنفيذ ذلك بالتنسيق مع الوزارة على أن تتم الزيادة في مساعدة الضمان الاجتماعي في شهر يناير 2012 .

ووجهت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية بهذ المناسبة الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على هذه الزيادة التي شملت حوالي 31 الفا و700 أسرة .. مشيرة معاليها الى أنها ستساهم في تحسين مستوى هذه الاسر المعيشي وتحقيق الحياة الكريمة لهم وتعميق انتماءهم للوطن الذي ترعى مصالحهم والولاء للقيادة الرشيدة التي تحرص على رفاهيتهم.

وقالت معاليها أن المسنين يأتون في مقدمة الفئات التي بذلوا جهودهم ومساهماتهم في مواكبة مسيرة الاتحاد .. لافتة الى أن هذه الزيادة هي الثالثة التي تمنح لمستحقي المساعدات الاجتماعية منذ تسلم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم وتضاعفت فيها المساعدة اربعة مرات.وام

Related posts