2000 درهم غرامة التدخين في مقاهي مراكز أبوظبي التجارية

وجهت بلدية مدينة أبوظبي نحو 20 انذاراً لحظر التدخين داخل جميع المقاهي الموجودة في المراكز التجارية في مدينة أبوظبي تمهيداً لمنع التدخين بشكل نهائي داخل المقاهي الموجودة بالمراكز والأسواق التجارية بدءا من العام المقبل 2012 .

وأوضحت البلدية أن الإجراءات المتبعة حالياً تتماشى مع القرارات والقوانين النافذة المنظمة لمكافحة التبغ، وأنها في انتظار اعتماد مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 في هذا الشأن، مشيرة إلى أنها مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالحد من انتشار التدخين في الأماكن العامة .

وحددت البلدية غرامة قيمتها نحو 2000 درهم تفرض على أي مقهى داخل مركز تجاري سيكون غير ملتزم بتطبيق القرار من خلال وضعه لوحات توضيحية لزبائنه ورواده يكون موضحاً فيها أنه يمنع بشكل نهائي التدخين داخل هذا المكان وذلك عن طريق البلدية .

من جانب آخر قامت إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي منذ بداية العام بالغاء نحو 85 تصريحاً لجلسات خارجية لمقاه مخالفة ورفضت نحو 39 ترخيصاً لمقاه أخرى لعدم استيفائها الشروط، كأن تكون بعيدة عن مداخل البنايات، ولاتجاور المساجد أو المدارس أو المستشفيات، لافتة إلى منع تقديم الشيشة فيها .

ويبلغ عدد المقاهي العاملة في مدينة أبوظبي 308 مقاه، سيشملها تطبيق المادة 11 من القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ، عند اعتماد لائحته التنفيذية، والتي تنص على حظر الترخيص للمقاهي، أو ما يماثلها التي تقدم أياً من أنواع التبغ، أو منتجاته داخل البنايات، أو الأحياء السكنية أو بجوارهما للمسافة التي تحددها اللائحة .الخليج

Related posts