«اتحادية الكهرباء» تشترط سداد بلدية عجمان المستحقات المتراكمة لإنارة «الزوراء»

اشترطت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء قيام بلدية عجمان بسداد المبالغ المتراكمة عليها للهيئة منذ عام 2008 أولاً، وذلك حتى يتسنى لها إنارة شارع الزوراء الجديد، بحسب محمد صالح مدير عام الهيئة.

وأكد محمد صالح عدم ممانعة الهيئة في ربط مشروع طريق الزوراء بالكهرباء وإنارته، ولكن بعد تسديد جميع المبالغ المتأخرة على البلدية.

وقال إن مشاريع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وبرامجها المختلفة تعتمد على حجم الايرادات من بيع الطاقة الكهربائية والمياه للمستهلكين وليس لديها موارد مالية اخرى، وعلى جميع المستهلكين سواء الافراد أو الجهات الاخرى تسديد جميع المستحقات المالية.

ونوه محمد صالح أن الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء ليس لديها مانع في عملية تقسيط المبالغ المالية المتراكمة على البلدية، وعندها سيتم ربط طريق الزوراء بشبكة الكهرباء.

وكان يحيى ابراهيم الرياسة مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان قد قال بان الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه أخلت بمسؤوليتها في توصيل الكهرباء لطريق الزوراء الجديد المرتبط بشارع الامارات.

وقال يحيى ابراهيم الرياسة إن الطريق شهد عدة حوادث خلال فترة المساء نتيجة عدم الانارة رغم ان دائرة التخطيط قامت باعداد وتركيب اعمدة الانارة في الشارع الذي يشهد حركة مرورية كثيفة بامتداد 5.8 كيلومتر لربط منطقة الزوراء بشارع الإمارات، وبكلفة تقدر بـ 60 مليون درهم.

وأشار مدير عام بلدية عجمان إلى أن أهمية مشروع طريق الزوراء تأتي في إطار استراتيجية الدائرة الرامية إلى تطوير البنية التحتية في مختلف مناطق الإمارة، خاصة شبكات الطرق، لكي تستوعب حركة النمو السكاني والعمراني المتنامية في عجمان سنة بعد أخرى.

ويعتبر شارع الزوراء كما يقول الريايسة مخرجاً رئيساً من منطقة الزوراء السياحية الجديدة، مروراً بمنطقتي عجمان السكنية الجديدة، والصناعية الجديدة، وصولاً إلى شارع الإمارات، حيث تشهد هاتان المنطقتان نمواً نشطاً من السكان الجدد، والمصانع، وورش العمل، إضافة إلى السوق الصيني الجديد، الأمر الذي يتطلب توفير طريق يربط هذه المناطق مع شارع الإمارات، من جانب، ومن الطرف الآخر يربطها بشارع الشيخ زايد الذي يمر من وسط المدينة وصولاً إلى الإمارات الأخرى، الأمر الذي يوفر على المستخدمين الكثير من الوقت والجهد دون الحاجة للدخول إلى وسط المدينة، والتسبب في حدوث اختناقات مرورية هناك.الاتحاد

Related posts