بعد أن عثر عليه معلقاً في مرآة سيارة تسليم طفل «أبوشغارة» لدار الرعاية الاجتماعية بالشارقة

تسلمت دار الرعاية الاجتماعية بالشارقة، من مستشفى القاسمي بالإمارة، طفل منطقة “ أبوشغارة”، والذي وجد يوم 24 من الشهر الماضي معلقاً في مرآة سيارة بعد أن وضعه مجهول في حقيبة وعثر عليه رجل فجراً عندما سمع صراخه.

وأفادت نعيمة خميس الناخي رئيسة قسم الخدمات الاجتماعية في مستشفى القاسمي، أن إدارة المستشفى سلمت الطفل للدائرة يوم الخميس الماضي بعد التأكد من استقرار حالته الصحية ووضعه تحت الرعاية خلال الأيام الماضية. وقالت إن الطفل ظل يتلقى الرعاية والمتابعة بقسم الأطفال، وأن المستشفى تهتم بصورة كبيرة بتلك الحالات من الأطفال اللقطاء وتقوم بعمل ملف طبي لهم واستخراج بطاقات صحية خاصة بهم ويحولون لمراكز الأمومة والطفولة المتخصصة بالإمارة لمتابعة التطعيمات الدورية في أوقاتها وكذلك تقوم بعملية الختان لهم وغيرها من الإجراءات والفحوصات الطبية الأخرى.

ولفتت الناخي إلى مثل تلك الحالات يتم إجراء فحوصات طبية شاملة لها بسبب الظروف التي وجدوا فيها مثل تركهم في ساعات البرد الشديد وفي العراء أو كذلك في أجواء شديدة الرطوبة والحرارة في أشهر الصيف إضافة إلى قيام البعض بتركهم في أماكن مهملة، مما يستدعي التأكد من عدم تعرضهم لمضاعفات صحية.

وكانت دائرة الخدمات الاجتماعية بالإمارة قد أكدت في السابق أنه هناك رعاية اجتماعية كبيرة تقدم لمثل هذه الحالات وفي حال وجود طلبات مقدمة من قبل الأهالي للاحتضان يقوم قسم الاحتضان في الإدارة بدراسة الحالات والأسرة المتقدمة بالطلبات ومن ثم يتم دراستهم بصورة دقيقة للتأكد من صلاحية الأوراق المقدمة وللتأكد من جدّيه رغبة الأسرة المتقدمة بالطلب.

وأضافت أن من أهم الأمور التي يتم التدقيق فيها على الأسر المتقدمة بالطلبات، بعد البيانات الشخصية وشهادة حسن السير والسلوك، التأكد من أنهم يستطيعون توفير حياة كريمة لهؤلاء الأطفال في المستقبل، كما يتم تدريبهم بمراكز الأمومة والطفولة لفترة على الرعاية والاهتمام والتغذية والعلاج وغيرها من الأمور الأخرى الخاصة بالطفل ليكونوا مهيئين لاستقباله.الاتحاد

Related posts