«سيف الإمارات» يزيِّن الفجيرة

انتهت اللجنة المنظمة لبطولة السيف التراثية من تنصيب أكبر سيف في العالم على أحد الميادين الجديدة والتي استحدثت خصيصاً للسيف الذي أطلق عليه سيف الإمارات تعبيراً عن شجاعة هذا الشعب وتمسكه بقيم الفروسية النبيلة.

وقال سالم الزحمي مدير ديوان سمو ولي عهد الفجيرة انطلقت الفكرة من قبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الذي أشار بإقامة ميدان يطل على قلعة الفجيرة الشهيرة تزامناً مع فعاليات بطولة السيف على أن يطلق عليه ميدان سيف الإمارات.

وأكد الزحمي أن سموه قام بتصميم السيف بنفسه وأشرف على خطوات صناعته في دولة أوكرانيا من مادة ستانلي ستيل الأصلية بتكلفة تصل إلى 800 ألف درهم، بينما وصلت التكلفة الإجمالية لمشروع إقامة الميدان والسيف 2.3 مليون درهم.

 ولفت مدير ديوان سمو ولي عهد الفجيرة أن الطول الإجمالي للسيف يصل إلى 14.94 متر وهو الأطول على مستوى العالم وقد دخل موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية مؤخراً.

واستغرقت صناعة سيف الإمارات أكثر من ثلاثة أشهر تقريبا روعي فيها أن يخرج السيف بتصاميم بالغة الدقة وأن يكون موحياً بالحدة المعهودة التي تذكرنا بشجاعة أبناء الإمارات والعرب عبر التاريخ وما صنعه هذا السيف في معارك الحق وتحقيق العدالة بين البشر في أرجاء المعمورة .

وأشار الزحمي إلى أن سيف الإمارات تم صناعته وتخصيص ميدان في الفجيرة باسمه، مواكبة مع جائزة سمو ولي عهد الفجيرة لبطولة السيف التي تقام في هذا الوقت من كل عام. يوجد الميدان الجديد على مشارف قلعة الفجيرة ويربط بين مناطق الشرية والمضب ومنطقة المتحف. الاتحاد السيد حسن

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*