وفاة شخصين وإصابة آخر في حريق شقة بأبوظبي

توفي شخصان، وأصيب آخر، وأنقذ اثنان آخران وجميعهم من الجنسية العربية إثر حريق في شقة بالدور الحادي عشر بإحدى البنايات، في شارع الجوازات “الفلاح” بالتقاطع مع شارع المرور في أبوظبي .

وقال العقيد محمد عبدالله النعيمي مدير عام الدفاع المدني بالإنابة في أبوظبي إن أحد الأشحاص توفي داخل حمام الشقة متأثراً بالاختناق، والآخر نتيجة لارتطامه مباشرة بالأرض بعد أن قفز من نافذة الشقة، في ما أصيب آخر بإصابات بليغة وتم نقله على الفور إلى مستشفى خليفة لتلقى العلاج اللازم، مشيراً إلى إنقاذ شخصين آخرين عن طريق إنزالهم عبر السلالم الهيدروليكية .

وأضاف أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة 50 .4 عصر أمس الخميس، يفيد بوقوع حريق في شقة بالدور الحادي عشر بإحدى البنايات في شارع الجوازات (الفلاح) بالتقاطع مع شارع المرور بمدينة أبوظبي، وعلى الفور تحركت سيارات الدفاع المدني ومرور أبوظبي وإدارة الطوارئ والسلامة والإعلام الأمني، وكافة الجهات المعنية الأخرى، للتعامل مع الحادث ميدانياً .

وأشار إلى أنه تمت السيطرة على الحريق فور الوصول إلى موقع الحريق وإخماد النيران، لمنع انتشارها إلى شقق أخرى مجاورة بالبناية، وانتهت عملية التبريد تماماً بعد دقائق معدودة من عملية إخماد النيران .

وقال إنه “تم استخدام السلالم الهيدروليكية، لعدم توافر اشتراطات السلامة العامة في البناية التي يسكنها “العزاب” .

ودعا العقيد النعيمي جميع ملاك البنايات والسكان، إلى ضرورة الالتزام بمتطلبات واشتراطات السلامة العامة، حرصاً على عدم تكرار مثل هذه الحوادث لاحقاً، مشدداً على عدم إجراء أي تعديلات أو تغييرات في البنايات أو الشقق إلا وفقاً لاشتراطات السلامة المعمول بها من قبل الدفاع المدني .

كما حثهم على الالتزام بتعليمات وتوجيهات الجهات الشرطية المعنية بهذا الشأن، فضلاً عن توفير معدات وآلات الإطفاء المخصصة، وتدريب العاملين عليها تحت إشراف الجهات الشرطية المعنية .

وقال إن جهات التحقيق باشرت عملها على الفور ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحريق، مشيداً بالتعاون الكبير مع مختلف الجهات المعنية، والتي قللت من فداحة الخسائر في الأرواح وعدم انتشار الحريق في كامل البناية أو امتدادها لتطال أخرى مجاورة .الخليج

Related posts