“الأشغال” تعمل على إنشاء 12 مدرسة بتكلفة 300 مليون درهم العام المقبل

كشف الدكتور المهندس عبد الله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال العامة، أن الوزارة ستعمل على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية خلال العام المقبل، ضمن ميزانية مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية التي اعتمدها مجلس الوزراء للعام ،2012 وتبلغ 5 مليارات و900 مليون درهم، لافتا إلى انه سيتم إنشاء 12 مدرسة بتكلفة 300 مليون درهم في مختلف إمارات الدولة، فضلا عن مشروع مستشفى الأمل في إمارة دبي، بتكلفة 500 مليون درهم .

بين م . النعيمي في تصريح خاص ل”الخليج”، أن مشروع مستشفى الأمل للصحة النفسية، يتكون من منطقة الاستقبال والعيادات وأقسام التأهيل والأقسام العلاجية والداخلية، ومنطقة تسجيل المرضى ومواعيد المراجعات، فضلا عن الصيدلية والعيادة العامة العلاجية، وقسم الأمراض العامة وقسم الأمراض النفسية والمختبر وقسمي الأشعة والطوارئ النفسي .

كما يضم المبنى عيادة إعادة التأهيل النفسي والبدني والعلاجي للمرضى، وقسم العناية (ECT) وقسم الخدمات النفسية والاجتماعية وعيادة الطب النفسي للأطفال والمراهقين، فضلاً عن جناح الإقامة الداخلية للأطفال، وأقسام الطب النفسي لكبار السن (ذكور وإناث) وعلاج اضطرابات الذاكرة والزهايمر، إضافة إلى أقسام التأهيل وعلاج الإدمان الطوعي وغير الطوعي (ذكور وإناث) وأقسام الطب النفسي للحالات المحولة من الجهات العدلية بالدولة .

ولفت النعيمي إلى أن مشروع مستشفى الأمل يعتبر من أكثر المشروعات أهمية، نظرا للخدمة الكبيرة التي سيقدمها المستشفى لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكد وكيل وزارة الأشغال العامة، أن الموازنة الاتحادية للبنية التحتية والتي تبلغ 5 مليارات و900 مليون درهم، التي تم اعتمادها موخراً، ليست مقتصرة على عام واحد بل سيتم من خلالها تنفيذ مجموعة من المشاريع خلال الخمس سنوات المقبلة .

وأشار إلى انه سيتم تنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق خلال العام المقبل ضمن ميزانية البنية التحتية التي تم اعتمادها، منها استكمال طريق مسافي في إمارة الفجيرة بتكلفة 300 مليون درهم، فضلاً عن المباشرة بالعمل بمدخل الفجيرة بتكلفته 80 مليون درهم، لافتاً الى انه تم الانتهاء من التصاميم وسيتم المباشرة بالعمل في المشاريع كافة بداية العام المقبل .

ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على استكمال تنفيذ مشروع طريق دبا – مسافي المرحلة الثالثة، مشيرا إلى أن مشروع تطوير طريق مسافي – دبا الفجيرة يعد من المشاريع الحيوية المهمة، حيث يصل طوله إلى 27 كيلومتراً، ويشهد الطريق الجبلي حوادث وخيمة وخطيرة طوال العام بسبب الكثافة الكبيرة في الحركة التي يشهدها الطريق في ظل وجود الشاحنات الكبيرة، ولفت إلى أن المشروع كبير ومتشعب بسبب وجوده في أحضان الجبال، لهذا تم تقسيمه الى مراحل عدة .

من جهة أخرى، أكد بلحيف أن وزارة الأشغال ماضية في مشاريعها المستقبلية الخاصة بالطرق، لاسيما طريق الدوار الخامس لشارع الإمارات والذي يعرف بدوار “ناشيونال” الكائن بإمارة الشارقة، وتقاطع الحميدية في إمارة عجمان .

وأشار إلى أن وزارة الأشغال ستستكمل العمل في مشروع الطريق العابر بإمارة رأس الخيمة، خلال العام المقبل، حيث يأتي المشروع ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله .

ويعتبر مشروع طريق العابر بديلاً لشارع الإمارات، حيث يمنح سائقي الشاحنات المتوجهين إلى إمارة أبوظبي ودبي والعكس، طريقاً خارجياً دون الحاجة للدخول في وسط المدن . وسيمتد الطريق عبر الكثبان الرملية في صحراء أم القيوين بطول 14 كيلومتراً ليصل إلى شارع الإمارات باتجاه رأس الخيمة، وسيتم تزويده بالخدمات مثل أعمدة الإنارة والحاجز الحديدي واللوحات الإرشادية وغيرها . الخليج

Related posts