افتتاح منطقة لحاملي بطاقة “ثقة” في مدينة خليفة الطبية بأبوظبي

قررت مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي إنشاء منطقة مخصصة في قسم الطوارئ للمرضى المواطنين حاملي بطاقة “ثقة” الذين يعانون من مشكلات صحية بسيطة أو إصابات طفيفة .

ستكون منطقة ثقة امتيازاً للمرضى المواطنين، حيث سيتلقون فيها الرعاية الطبية الحديثة في أجواء مريحة بعيدة عن التوتر، وإن القيمة الأساسية التي ترتكز عليها مدينة الشيخ خليفة الطبية هي “المريض أولاً”، ومن هذا المنطلق فإننا ندعو المرضى والعائلات المستفيدة من هذه الخدمة إلى إرسال آرائهم وملاحظاتهم حول هذه الخدمة الجديدة .

ستوجد هذه المنطقة لفترة قصيرة في مكان مؤقت داخل طوارئ مدينة الشيخ خليفة الطبية يتم بعدها الانتقال إلى مساحة أكبر في القسم الجديد من مبنى الطوارئ الذي لا يزال حالياً قيد الإنشاء .

وقال الدكتور موري وان ديك، رئيس قسم طب الطوارئ في المدينة إن هذه الخدمة متاحة لحاملي بطاقات “ثقة” من الراشدين المصنفين ضمن الفئات 4 و5 حسب نظام الفرز الطبي (الحالات البسيطة) من الساعة 4 عصراً وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، لقد قمنا على الفور باستثمار المساحة الإضافية المتوافرة في قسم الطوارئ بعد افتتاح منطقة جديدة لطوارئ الأطفال في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لتلبية احتياجات مرضى “ثقة” ممن يعانون من مشكلات صحية بسيطة .الخليج

Related posts