نائب رئيس الدولة: الإمارات حققت الكثير من الإنجازات الوطنية والحضارية والإنسانية

حينما يكون الحديث مقروناً بنبرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فهو حتماً ليس مجرد حديث، ولا يشبه في فحواه ومضمونه ودلالاته وامتداده سواه من الكلام من أي باب كان، فكيف يكون إذا كانت إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على امتداد سنوات الاتحاد الأربعين هي لب الكلام.

في محاضرته التاريخية بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لقيام دولة الإمارات، توقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عند الرقم »40«، وما يرمز إليه هذا الرقم من نضج وحيوية وقوة وطموح، واعتبر سموه شعب الإمارات، من خلال احتفالاته بيوم الدولة الوطني الأربعين، ناضجاً، وقد حققت الدولة الكثير من الإنجازات الوطنية والحضارية والإنسانية، وتصدرت المشهد لتصبح أكبر من مجرد منافس على الساحة الدولية، بل قدوة للدول الأخرى، بدروسها وتجربتها الحصرية في البناء والتقدم والازدهار. تلك الدولة الزاخرة بالإنجازات والمسميات التي يشار إليها بالبنان، لم يكن طريقها، بحسب ما أوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يوماً مفروشاً بالورود، كما يتصور بعض الشباب، الذين ينعمون اليوم بخيرات ومكتسبات دولتهم وحضارتها وتقدمها المشهود، بل كانت تجربة شاقة ومحفوفة بالإرهاصات والعقبات المادية والمعنوية والتأثيرات الخارجية.

اليوم، وبعد أن وصلت دولة الإمارات إلى كل ما وصلت إليه، يقول صاحب السمو نائب رئيس الدولة: »صحيح أننا دولة غنية ودولة نفط، لكننا في الوقت عينه، لنا حضارتنا وثقافتنا العربية الإسلامية، وتاريخنا الحافل بالإنجازات والبطولات، إننا نمتلك كشعب كل مقومات الحياة الكريمة، القائمة على المساواة والعدل والإنسانية، ونمد أيدينا بالخير إلى كل شعوب العالم، التي تحتاج إلى مواقف إنسانية داعمة ومساندة«.

هكذا تبدو تجربة الإنجازات الإماراتية المترامية الأبعاد، هي إنجاز للإنسانية بمعناها الأعم، لا ترشح بخيراتها على مواطنيها ولا حتى على ساكنيها وحسب، بل تطال بدفء وحب و»عن طيب نفس« كل شعوب الأرض المحتاجة، إنها إنجازات أعظم من أي إنجاز، وهي حتماً لا تشبه غيرها من الإنجازات.

سموه قال بثقة وتحدٍ وطموح: دولتنا في عمر الخمسين، عندما نحتفل بيوبيلها الذهبي، ستكون من الدول الأوائل، وشعبنا سيكون بإذن الله وعزيمة شبابه ودعم قيادته هو الأول بين الشعوب. البيان

Related posts