السيطرة على تسرب غاز في مركز تجاري بالفجيرة

سيطرت فرق الدفاع المدني بالفجيرة أمس على تسرب غاز وقع في مطبخ احد المراكز التجارية الكبرى في مدينة دبا الفجيرة، وذلك بعد بلاغ بوقوع الحادث في خزان الغاز الواقع أسفل المبنى في قرابة الساعة الثانية عشرة ظهرا، وذلك بالتعاون مع فرق التدخل السريع وشركات متخصصة.

وقال علي عبيد الطنيجي مدير إدارة الدفاع المدني بالفجيرة: إن الحادث عبارة عن تسرب غاز الطبخ، من خزان غاز في أحد المراكز التجارية الكبرى بدبا الفجيرة، إذ لا تتعامل هذه المراكز مع اسطوانات الغاز العادية بل تستخدم خزانات أرضية للغاز في اسفل المباني وتغذي مطابخ الافران بأنابيب واصلة.

وبادرت إدارة الدفاع المدني على سبيل الوقاية إلى إخلاء المركز التجاري من كافة المتسوقين والعاملين به خوفا من وقوع أي ضرر.

ذكر ان التعامل مع الحريق استمر ما يقارب 6 ساعات، مشيراً إلى ان تعاون الجهات ذات العلاقة بتنفيذ خطة الدفاع المدني في حالات الطوارئ لمواجهة حوادث المواد الكيميائية كان ناجحا.

وقامت فرق التدخل بالتعامل مع الموقف بمساندة هذه الجهات، وأنه لم ينتج عن الحادث. وتتمثل أسباب الحادث في وجود تصدعات بسيطة في الخزان الارضي للغاز رغم استيفاء المركز لكافة إجراءات الامن والسلامة المطلوبة. البيان

Related posts