ولي عهد الفجيرة يبارك خطة عمل بطولة السيف

 

استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الشيخ عبدالله بن سيف الشرقي مشرف عام بطولة السيف وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة عدنان حمد ، ومصبح عبيد خلفان ، ومكي عبدالله وسلطان محمد مليح ، وعلي عبيد وذلك بمكتب سموه في الديوان الأميري ، بحضور سالم الزحمي مدير مكتب ولي عهد الفجيرة .

    قامت اللجنة بعرض خطة واستراتيجية بطولة السيف المقامة للمرة الأولى في الدولة ، إذ تأتي هذه البطولة بهدف تعزيز الهوية الإماراتية وغرس الحس الوطني والاعتزاز بالفنون الشعبية الأصيلة، فهذه الفنون التراثية من أكثر وسائل الاتصال الناجحة بين الأفراد والجماعات والتي تساهم في غرس القيم الوطنية في نفوس الأجيال وتعرفهم على تراث وطنهم ليحفظوه ويتباهوا به أمام الجميع .

   ومن جانبه بارك سموه خطة العمل وأمر بتذليل كل الصعاب وتوفير كافة الإمكانات المتاحة لإنجاح هذه البطولة الساعية لتعزيز ارتباط المواطن بالرياضات التراثية وتعريف الأجيال الجديدة بها وإثراء التواصل الحضاري الذي تتمتع به  دولة الإمارات العربية المتحدة .

  يذكر أن لعبة السيف (المزافن ) لعبة قديمة تتفرد بها دولة الإمارات عن غيرها من الدول فهي من الموروث الشعبي الذي له عاداته وتقاليده المتعارف عليها خاصة بين سكان رؤوس الجبال اللذين  تأصلت جذورها في نفوسهم منذ القدم ، وكبرت معهم فبقيت محفورة في الذاكرة ومن أجل إبرازها والمحافظة عليها ، جاءت بطولة السيف تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لإيمانه العميق بضرورة تواصل الأجيال الشابة مع التراث الشعبي والعادات العربية الأصيلة.  

   كما وجهت اللجنة المنظمة للبطولة الشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة مشيرة إلى الجوائز السخية المخصصة من سموه لهذه البطولة ، معتبرةً دعمه الكبير للتراث سيكون له دور أساسي في الحفاظ على الرياضات القديمة وإحيائها من خلال هذه البطولات و الأنشطة .

   الجدير بالذكر أن  بطولة السيف لن تقصر على إمارات الدولة السبع  ، بل سيكون باب المشاركة مفتوح للراغبين في التسجيل من داخل وخارج الدولة من دول الخليج ، أما عن الموقع الرئيسي الذي سيشهد مراحل البطولة المختلفة  فهو قلعة الفجيرة إلى جانب مواقع أخرى منها دبا الفجيرة و بمسافي . 

 المصدر : موقع بطولة السيف على الفيس بوك

Related posts