وفاة مواطنين وإصابة 4 بتصادم سيّارتين في دبا الفجيرة

توفي مواطنان وأصيب أربعة آخرون في حادث تصادم بين مركبتين، أمس، في منطقة شرم، وتم تقديم اسعافات أولية للمصابين ونقلهم الى مستشفى خورفكان، وفق رئيس قسم المرور والدوريات في دبا الفجيرة، النقيب محمد عبيد الزيودي.

وقال الزيودي إن القسم تلقى بلاغاً، مساء أمس، بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على طريق دبا، وانتقلت دوريات المرور والاسعاف الى المكان، وتبين أن مركبة تحمل لوحة الشارقة كانت تقل ثلاثة مواطنين اصطدمت بأخرى تُقل ثلاثة مواطنين، ونتج عن الحادث وفاة مواطنين من السيارة الأولى وإصابة أربعة مواطنين، راوحت اصاباتهم بين المتوسطة والبليغة، وتم تقديم الاسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى مستشفى خورفكان لاستكمال العلاج.

وذكر الزيودي أن سبب الحادث عدم الانتباه والتجاوز من مكان غير مسموح به، والذي تسبب فيه صاحب المركبة الثانية، ما أدى الى الاصطدام ووفاة قائد المركبة الأولى، وإصابة الركاب وسائق المركبة الأخرى، وتحطم المركبتين.

ودعا الزيودي السائقين الى الانتباه وعدم التهور في القيادة على هذا الطريق. وكانت «الإمارات اليوم» نشرت في يوم 21 أبريل الماضي، تحقيقاً مصوراً عن شكاوى سائقين تتعلق بشارع دبا، مؤكدين أنه يفتقد إلى وجود انارة، واصفين إياه بأنه «طريق الموت»، مطالبين بسرعة إصلاحه وإنهاء العتمة، إنقاذاً لأرواحهم.

وقالوا إن القيادة في هذا الطريق، نهاراً، تحتاج إلى يقظة شديدة لضيق الاتجاهين، وسرعة المركبات المارة على كلا الاتجاهين، مشيرين إلى أنه في المساء يحل ظلام دامس على الطريق، ما يتطلب إضاءة أعلى مصابيح للسيارة، لرؤية المسار، ما يربك السائقين القادمين في الاتجاه الآخر، وقد يؤدي إلى حوادث مرورية. وأكد سائقون، من مستخدمي الطريق، ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتوسعة الطريق، ليكون طريقا مزدوجا، مع إقامة حاجز فاصل بين الاتجاهين، خصوصا أنه طريق حيوي يربط مناطق عدة بدبا.

في المقابل، قالت بلدية دبا الفجيرة، إن «الطريق موضوع ضمن خطة وزارة الأشغال، لتوسعته وإنارته وتطويره».

من جانبه، قال وكيل عام وزارة الأشغال العامة، الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، حين ذاك، إن الوزارة تنفذ مشروعات عدة لتطوير الساحل الشرقي، منها تطوير مسافات من طريق دبا خورفكان، موضحاً أن الوزارة تنفذ خطط التطوير وفقاً لأولويات تم وضعها حسب احتياجات كل منطقة، وطريق دبا – خورفكان موضوع ضمن تلك الأولويات. وتابع «ضمن خطط الوزارة يجري تطوير طريق خورفكان – الفجيرة، وتالياً سيتم تطوير طريق خورفكان – دبا». الامارات اليوم

Related posts