مقر جديد لرعاية الأحداث في الفجيرة

أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث في دبي أهمية الخدمة الإلزامية للشباب في تعميق المسؤولية والهوية الوطنية، مشيراً إلى أنه يدعو إلى هذا الأمر منذ سنوات عدة.

وقال الفريق ضاحي خلفان تميم في تصريحات صحفية للإعلاميين على هامش حفل نظمته جمعية وتوعية ورعاية الأحداث في دبي لتكريم المساهمين والرعاة والداعمين لنجاح فعالياتها: إن الخدمة الصيفية التي تقدمها بعض الدوائر الحكومية في دبي تساهم إلى حد كبير في إنماء الروح الوطنية لدى الشباب وتضع أيديهم على بداية الطريق إلى الحياة العملية والإحساس بالمسؤولية»، مطالباً بتطبيق الخدمة الإلزامية للشباب بعد استكمال الدراسة.

فرع

وكشف الفريق تميم عن افتتاح فرع جديد لجمعية توعية ورعاية الأحداث بإمارة الفجيرة بالمنطقة الشرقية، مشيداً بالتعاون الكبير الذي أبدته حكومة الفجيرة لاحتضان هذا الفرع.

ودعا القائد العام لشرطة دبي إلى ضرورة الاهتمام بوسائل الاتصال الحديثة مثل تويتر وفيس بوك باعتبارهما الأكثر قرباً من الشباب في الفترة الأخيرة والأكثر تأثيراً ونقلاً للمعلومات، منوهاً إلى ضرورة أن تستفيد الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بالشباب وخاصة في مرحلة المراهقة من التركيز على مثل هذه الوسائل وبث رسائل التوعية عبرها.

ولفت الفريق تميم إلى أن الشباب هم صناعة المستقبل وأن تقويمهم وتقديم الرعاية السليمة الهادفة لهم واجب قومي ويجب على كل مسؤول في أي دائرة حكومية المشاركة في هذا الأمر، موجهاً التحية لكل مواطن يقدم الدعم والنصيحة للشباب.

تكريم

كرم الفريق ضاحي خلفان بحضور سلطان صقر السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث وعدد من كبار الشخصيات والرعاة والداعمين لأنشطة الجمعية، الفائزين من الأطفال والفتيات التابعين للإدارة العامة لمراكز الأطفال والفتيات بالشارقة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وذلك لحصولهم على مراكز متقدمة في مسابقة صيف بلا فراغ، حيث بلغ عدد الفائزين في المسابقة من أطفال المراكز 12 طفلاً وفتاتين في العديد من المجالات حيث فازت بمجال تصميم موقع إلكتروني الفئة الثانية الطفلة أمل سالم القايدي بالمركز الأول وشاركتها زميلتها فاطمة عبيد القايدي الفوز بالمركز الثاني.

كما كرمت ضمن الفئة الأولى في مجال صديق المكتبة الطفلة ميثاء سعيد بفوزها بالمركز الأول والطفل محمد محمد اللوغاني بالمركز الثاني وحصلت الغلا حسن على المركز الثالث.

وفازت ضمن الفئة الثانية الطفلة ميرة سيف بجائزة المركز الأول والطفلة شهد سالم الكعبي بالمركز الثاني ونالت جائزة المركز الثالث الطفلة مريم محمد علي.

وفازت في الفئة الأولى في مسابقة الرسم الطفلة عائشة أحمد النقبي بالمركز الأول والطفلتان شيخة علي وشما محمد بالمركزين الثاني والثالث في حين فازت في الفئة الثانية من مسابقة الرسم الطفلة عبير حسن بالمركز الأول والفتاتان موزة حسن وسلمى أمان بالمركزين الثاني والثالث.

كذلك كرمت الجمعية الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام للتعاون المشترك.

ومن جانبها قالت سارة صالح مسؤولة قسم البرامج والأنشطة بالجمعية: إن الجمعية أعدت العديد من الدراسات والأبحاث لحماية النشء، كما أطلقت العديد من المبادرات المجتمعية التي تهدف إلى التوعية لجيل الشباب وخاصة المراهقين منهم. البيان

Related posts