انطلاق برنامج تطوير الأداء المؤسسي في الفجيرة

أطلقت دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، أمس، برنامجا تدريبيا بعنوان “تطوير الأداء المؤسسي”، يستمر لمدة أربعة أيام، ويعقد استكمالا لسلسلة البرامج التدريبية التي تنظمها الدائرة، والتي تساعد على تأهيل وتطوير القدرات والمهارات العملية للموظفين.

وقالت هدى الكعبي رئيسة قسم التدريب والتطوير في الدائرة، إن الهدف الأساسي لهذا البرنامج هو تعريف المشاركين بمفهوم إدارة التطوير المؤسسي وأهميته، في ظل التطور السريع للإدارة الحديثة وثورة المعلومات والمتغيرات العالمية.

وأضافت أن البرنامج يتناول مفهوم التطوير المؤسسي على مستوى القسم والإدارة والمنظمة بشكل عام، ويتسم بالطابع العملي المميز مع أساليب التدريب الحديثة وعلى رأسها التمرينات الفردية والجماعية ومناقشة الحالات والتطبيقات العملية وغيرها.

وأضافت أن البرنامج يضم نظرية النظم والمنظمات، والبيئة الداخلية والخارجية ومفاهيم أساسية في تطوير المؤسسات، وثقافة التطوير والتعلم في المؤسسة، ومفاهيم أساسية في التنظيم وتصميم الهياكل التنظيمية، إضافة إلى الاتصال المؤسسي والمناخ التنظيمي والصحة المؤسسية، وإدارة التوافق والاتفاق والاختلاف، وفرق العمل والمجموعات، وكيفية بناء فرق العمل وعلاقتها بالتطوير المؤسسي.

كما يحتوي البرنامج على الإدارة الإستراتيجية والتفكير الاستراتيجي، والعناصر المؤثرة في التطوير والتغيير المؤسسي، والتدريب والتطوير، وإعداد القيادات البديلة والإحلال، وتقييم الأداء المؤسسي، وأخلاقيات العمل والتغيير، وإعادة هندسة إجراءات العمل. الاتحاد

Related posts