«الأشغال»: قرب الانتهاء من تمليك الأهالي مساكنهم الجديدة في رأس الخيمة

كشفت إدارة الإسكان في وزارة الأشغال العامة أن عملية تمليك المساكن التي كان قد بدأ تنفيذها ضمن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة خلال الفترة من 2006 وحتى 2010 قد قاربت على الانتهاء.

وأوضحت المهندسة عزة سليمان مدير إدارة الإسكان بالوزارة لــ”البيان” على هامش اجتماع الإدارة مع المنطقة الشمالية في الوزارة أن الحكومة حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين وفي مقدمتها السكن الذي يعد عامل الاستقرار الرئيسي للأسرة المواطنة.

وأضافت: (بناء على تعليمات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة يتم التنسيق بين مختلف الإدارات في الوزارة لتحقيق أفضل مستويات الخدمة للمواطنين، وتيسير كافة الخطوات والإجراءات التي من شأنها تحقيق مصلحة المواطنين).

وأوضحت أن تمليك المساكن يحقق الحياة الاجتماعية الكريمة التي تسعى الحكومة دائماً لتوفيرها.

ويبلغ عدد المساكن التي بنيت خلال تلك الفترة المذكورة في إمارة رأس الخيمة 167 مسكناً جرى تمليك العديد منها وللتخفيف على المواطنين أصدرت الوزارة نموذجاً للتمليك يتم الاسترشاد به ويحتوي على كافة الأوراق المطلوبة لعمليات التمليك.

وكانت لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، قد أصدرت قرارات بإنشاء 782 فيلا سكنية للمواطنين في إمارة رأس الخيمة وتسلمت الوزارة خلال الفترة الماضية الأراضي الخاصة بها.

ويحق للمستفيد من مكرمة المساكن تملك مسكنه بعد مرور سنة على الاستلام وذلك عبر التقدم بطلب لاستصدار قرار معتمد من معالي وزير الأشغال العامة لتملك المسكن، والتأكد من انتفاعه بشكل جدي من المسكن وعدم مخالفته للوائح وضوابط القانون الاتحادي رقم 11 / 2007 لتنظيم الانتفاع بالمساكن الحكومية.

وأمهلت الوزارة المنتفعين من المساكن للانتقال إليها مدة زمنية تمتد من ثلاثة أشهر إلى سنة قبل اتخاذ إجراء ضد المستفيد.

وكانت بلدية رأس الخيمة قد انتهت من تسليم الوزارة القسائم السكنية الخاصة بمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة وهي 782 مسكناً تتمثل في 100 قسيمة في منطقة الجزيرة الحمراء و94 في الحمرانية و33 قسيمة في منطقة أم عرج، بالإضافة إلى 25 في شعم و30 في خور خوير و30 في منطقة كبدة ، كما تشمل 28 قسيمة في منطقة وادي كوب و38 في إذن و10 قسائم في العيص و17 في وادي العيم و60 في منطقة أعسمة، بالإضافة إلى 11 في مسافي و38 في كدرة و31 في منطقة وادي أصفني و17 في وادي ممدوح و33 في منطقة الوعب و10 في منطقة ملاح و61 في منطقة وادي القور و22 في منطقة الفشغة و30 في المنيعي و3 قسائم في دفتا و2 في المرير و11 في صفي و25 في منطقة الظهوريين بشعم، و12 في صخيبر و20 في شوكة و35 في الغيل و10 في المعيريض. البيان

Related posts