لجنة مبادرات رئيس الدولة توافق على ترسية مشاريع جديدة لبناء 110 فلل للمواطنين

وافقت لجنة متابعة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، خلال اجتماعها الذي عقد أمس الأول على إنشاء مركز لمرضى التوحد في أم القيوين، وآخر لمرضى متلازمة داون في منطقة القصيص بدبي، كما وافقت على ترسية مشاريع جديدة لبناء 110 فلل سكنية للمواطنين في رأس الخيمة وعجمان، على أن يتم الانتهاء منها خلال عام.

وكانت اللجنة ناقشت التقرير الخاص بإنشاء المركزين، ووجه معالي أحمد جمعة الزعابي رئيس اللجنة، بضرورة دعم الجهات والمؤسسات المختلفة التي تقوم بخدمة هذه الفئات من المجتمع من أجل مساعدتها على القيام بالمهام المطلوبة منها على خير وجه، وبما يضمن دمج المعاقين في المجتمع، ودعم فرصهم في الحياة الكريمة.

وتبلغ مساحة مركز أم القيوين حوالي ثلاثة آلاف متر مربع، وسيتم تزويده بكافة المعدات والأجهزة اللازمة، فيما تصل مساحة مركز منطقة القصيص 1500 متر مربع، وسيتم تجهيز المبنى بكافة المعدات والأجهزة اللازمة له.

واطلعت اللجنة على العرض الذي قدمه استشاري مشروع تطوير طريق رأس الخيمة الدائري الذي سيتم ربطه بطريق الإمارات من جهة، ومن جهة أخرى سيستمر كمنفذ للشاحنات إلى الطريق العابر الجاري العمل به حاليا ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة.

ووجه معالي رئيس اللجنة بتذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشروع وسرعة البدء بتنفيذه، كما وجه بدراسة جدوى تطبيق تقنيات الطاقة الحديثة والنظيفة في إنارة الطريق تماشيا مع رؤية الدولة في استخدام تقنيات الطاقة النظيفة والمتجددة.

ووافقت اللجنة خلال الاجتماع على ترسية عدد من المشاريع لبناء فلل سكنية للمواطنين، تتضمن ترسية مشروع إنشاء 17 فيلا سكنية بوادي العيم برأس الخيمة، وترسية مشروع إنشاء 30 فيلا سكنية في المنامة في عجمان، بجانب ترسية مشروع إنشاء 38 فيلا سكنية بإذن برأس الخيمة، وترسية مشروع إنشاء 25 فيلا سكنية للمواطنين بشعم برأس الخيمة، حيث يتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال عام.

حضر الاجتماع الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، ومحمد عبدالله الرميثي، وسعيد محمد المقبالي، وعبدالله سيف النعيمي، ومحمد محمد صالح. الاتحاد

Related posts