ضبط مجرمين خطرين هربا من السجن المركزي في دبي

ألقت شرطة دبي القبض على سجينين أحدهما عراقي يدعى ( ج . ق . ي)، والثاني إيراني يدعى ( أ. ع . ن )، هربا من السجن المركزي في دبي خلال شهر يناير الماضي، بسبب إهمال أحد أفراد القوة المكلفة بحراسة الحجز.

وقال القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، إن السجينين من أصحاب السوابق الإجرامية ومسجلين في بلادهما ودولة الإمارات في سجل المجرمين الخطرين، كما أنهما مطلوبين في قضايا سطو مسلح وسرقة بالإكراه ومحكوم عليهم بالحبس 30 عاماً.

وأضاف خلفان أن السجنين خططا لعملية الهروب قبل أكثر ثلاثة أشهر من تنفيذها، كما أنهما فرا سابقاً من مركز شرطة المرقبات وتم ضبطهما، لافتاً إلى أن التحقيقات جارية في الواقعة وجميع الاحتمالات مطروحة، فيما عدا وجود تواطؤ من جانب أي من أفراد شرطة دبي.

إلى ذلك قال نائب القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، إن عملية الهروب حدثت نتيجة خطأ بشري وليس تقصيراً في وسائل الأمن والحراسة التي تتوافر في المؤسسات العقابية والتي تعد الأحدث على مستوى العالم، وطبقت بعد استخلاص أفضل جوانب في المؤسسات العقابية في عدة دول أوربية.

وأشار مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، العميد خليل ابراهيم المنصوري، إلى أنه تم القبض على المتهم الأول في دبي بعد وقت وجيز من لحظة هروبه في منطقة قريبة من السجن المركزي، فيما استطاع المتهم الثاني الاختفاء طوال الفترة الماضية. الامارات اليوم

Related posts