اتهام مستخدم « تويتر » بسبّ قائد شرطة دبي

نظرت محكمة جنح دبي، أمس، في اتهام عاطل عن العمل، بتهمة سب القائد العام لشرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان تميم، عبر موقع «تويتر»، وهو إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

ومثُل المتهم أمام الهيئة القضائية وأنكر الاتهام المنسوب إليه، عازياً ما كتبه بأنه «كان يقصد فيه مساعدي خلفان، وليس شخصه»، وقال: «طلبت منهم رؤيته أكثر من مرّة.. لكنهم منعوني من ذلك».

وقال المتهم لهيئة المحكمة: «إذا فهم القائد العام أنني وجهت إليه السبّ.. فأخلوا سبيلي لأعتذر له، وأُحضر منه تنازلاً عن الدعوى».

وقالت النيابة العامة في دبي إن المتهم (م.إ.أ ـ إماراتي)، يبلـغ من العمر 42 عاماً، سبّ موظفاً عاماً أثناء تأديته وظيفته.

وأظهرت تحقيقات نيابة دبي أن المتهم اعترف بسبّ قائد عام شرطة دبي، من خلال حسابه على «تويتر»، تحت اسم (محمد 96)، لأنه لم يحلّ مشكلته منذ نحو أربع سنوات، وأن أفراد التحريات حضروا إلى منزله وألقوا القبض عليه.

وقال شاهد الإثبات، ملازم أول في شرطة دبي في إفادة قدمها أثناء تحقيقات النيابة إن «الفريق كلفه شفاهةً بالتوجه إلى إدارة التحريات لفتح بلاغ ضد المتهم، لأنه سبه وقذفه عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وكان سبّه بصفته القائد العام لشرطة دبي، وليس بصفته الشخصية».

وأضاف الشاهد أن «المتهم سبّ الفريق في مرات سابقة، وهي ليست المرة الأولى، وقد تم تحريك دعوى ضده في وقت سابق، لكنه ارتأى التنازل عنها في ما بعد، على أمل ألا يعود المتهم إلى تكرار ذلك الفعل». الامارات اليوم

Related posts