مستخدمو شارع عوافي الداخلي يطالبون بتوسعته منعاً لتكرار الحوادث

دفع الحادث المأساوي الذي وقع على شارع عوافي الداخلي، والذي أودى بحياة 3 أشخاص صبيحة يوم الجمعة الماضي بعدد من مستخدمي الشارع والمناطق المجاورة للمطالبة بتوسعته بحيث يصبح مكوناً من مسربين في كل اتجاه خاصة في ظل تطور هذه المنطقة التي تحتضن سنوياً مهرجاناً يؤمه مئات آلاف الزوار .

أشار عبيد الكيبالي أن منطقة عوافي السياحية أصبحت من الشوارع الحيوية التي تستخدمها شريحة واسعة من السائقين باعتبار أنه يختصر المسافة والوقت لسائقي المركبات القادمين من منطقة الظيت الجنوبي وشارع الإمارات باتجاه مناطق الخران والسهيلة والدقداقة، وغيرها من المناطق المجاورة وبالعكس .

وأضاف أن توسعة الشارع تمثل مطلباً عاماً للأهالي في ظل توافد أعداد كبيرة جداً لهذه المنطقة التي تتمتع بطبيعة خلابة خلال فترة المهرجان وطوال أشهر الشتاء التي يعتدل فيها الطقس .

وأشار إلى أن الحادث المأساوي الذي وقع صباح الجمعة على الشارع الداخلي لمنطقة عوافي وما خلفه من سقوط ضحايا يعكس أهمية الاسراع بتنفيذ مشروع لتوسعة هذا الشارع تلافياً لتكرار وقوع مثل هذه الحوادث المأساوية التي يروح ضحيتها الأبرياء .

من جانبه أكد محمد عبدالله ضرورة مواكبة الشارع الداخلي لمنطقة عوافي للتزايد المتنامي في أعداد المركبات المستخدمة له والتي تزايدت بعد ربط المنطقة بطريق اسفلتي يؤدي لمنطقة الظيت الجنوبي .

وأوضح أن منطقة عوافي تعتبر ملاذاً لمحبي قيادة الدراجات النارية والتصعيد بالسيارات على تلال المنطقة، فضلاً عن تخييم أعداد كبيرة من الأهالي خاصة في مثل هذا الوقت من العام في المنطقة للتمتع بالطبيعة والابتعاد عن صخب وزحام المدينة وبالتالي فإن توسعة الشارع من شأنها الحد من وقوع الحوادث ومن سقوط الضحايا سواء من الوفيات أو المصابين . الخليج

Related posts