يلعبون القمار في محلّ بالسوق في الفجيرة

ضبطت السلطات الصحية ببلدية الفجيرة في وقت متأخر من ليلة أمس الأول مجموعة من الأشخاص من جنسيات مختلفة، يمارسون لعب الميسر “القمار” في محل بأحد الأسواق الناشطة بالمدينة .

أكدت أصيلة عبدالله المعلا، مديرة إدارة الخدمات العامة والبيئة بالبلدية، أن الواقعة تم ضبطها على خلفية تلقي قسم الطوارئ بالبلدية بلاغاً من أحد الأفراد يفيد، وجود محل في أحد الأسواق بالمدينة يسخر إحدى الألعاب الإلكترونية المرخص للمحل بها، لممارسة لعبة القمار “الميسر”، وتحرك على الفور فريق من قسم الصحة يقوده المفتش المناوب، وعند وصوله للمحل لاذت المجموعة التي كانت تمارس القمار، ويتألف أفرادها من جنسيات عربية وآسيوية بالهرب، مخلفة وراءها اللعبة الإلكترونية التي تم تحريف عملها الأصلي المرخص به إلى ألعاب قمار ممنوعة قانوناً، إلى جانب علب الهدايا الفارغة ومبالغ نقدية كانت تقدم كجوائز نقدية وعينية للفائزين باللعبة، تمت مصادرة جميع المضبوطات .

وأضافت المعلا أن إدارتها بتوجيهات من المهندس محمد سيف الأفخم مدير البلدية قامت بإبلاغ إدارة العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة الفجيرة بالواقعة، لاستكمال تحقيقاتها واتخاذ إجراءاتها القانونية، مشيرة إلى أن القانون سمح بممارسة الألعاب الإلكترونية الترفيهية فقط، ولم يلتزم المحل المعني بذلك .

وأشارت إلى أن ألعاب القمار ممنوعة تماماً في الإمارة، وغير مسموح بالحصول على تراخيص لمزاولتها، سواء داخل المحال أو الفنادق أو خارجها، وأن ثبوت ممارسة هذا النشاط غير المشروع يستوجب اتخاذ إجراء قانوني تجاه الترخيص الصادر بمزاولة النشاط المصرح به، وإغلاق المنشأة نهائياً بالتعاون مع الجهات المختصة . الخليج

Related posts