الشرقي يطالب القطاع الخاص بدور أكبر في استيعاب الخريجين

 

اطلع صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على برامج واهداف واستراتيجية وزارة العدل والجهود المبذولة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة للجمهور .جاء ذلك خلال استقبال سموه بقصر الرميلة أمس الدكتور هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل .

قدم الوزير خطة الوزارة للمرحلة القادمة الرامية إلى تعزيز وتفعيل دور الوزارة لتحقيق اكبر قدر من التميز والرقي لخدمة المجتمع وتحقيق أهداف الدولة وخلق نظام قضائي على أعلى المستويات في المنطقة وتأهيل وتحديث القضاء وفق الاستراتيجية العامة للدولة .

حضر المقابلة عدد من المسؤولين .

ووجه د . هادف بن جوعان الظاهري وزير العدل بضرورة استطلاع آراء المراجعين والمستفيدين من خدمات المحاكم والنيابات وغيرها، لضمان تحقيق خطط ومشروعات الوزارة التطويرية، للارتقاء بالمنظومة القضائية لأهدافها المأمونة، مع ضرورة العمل على تطوير الخدمات القضائية والقانونية الكترونيا لتسهيل معاملات اعضاء السلطة القضائية والمراجعين .

وكان وزير العدل قد قام بزيارة تفقدية صباح امس لدار القضاء الجديد في الفجيرة المزمع افتتاحه قريباً للوقوف على ما تم انجازه من مبان وتجهيزات وغيرها .

كما زار محكمة الفجيرة والتقى رؤساء المحاكم والقضاة وموظفي انجاز المعاملات وأقسام خدمات التوثيق وكاتب العدل، وقيد الدعاوى وغيرها، حيث استفسر عن مدى توافر الخدمات الالكترونية وغيرها من الخدمات التي تقدمها الوزارة .

من جهته أكد صاحب السمو حاكم الفجيرة أهمية ودور معارض التوظيف في إيجاد فرصة مهمة وحيوية لدعم سياسات التوطين، مشيرا الى انها تتيح التقاء مسؤولي التوظيف والمواطنين الباحثين عن العمل الأمر الذي يسهم في تفعيل برامج توظيف الكوادر الوطنية .

وقال سموه خلال استقبال سموه بقصر الرميلة ظهر امس لمديري وممثلي الدوائر والشركات والمؤسسات المشاركة في معرض الوظائف الرابع الذي افتتح بالفجيرة وسط مشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة ان معارض التوظف تلعب دور المنسق بين مخرجات التعليم وسوق العمل الذي يتغير بين فترة وأخرى الأمر الذي يتطلب تطوير أنظمة تعليم تلائم احتياجات سوق العمل بشكل مباشر ومدروس من خلال الجمع بين العلوم النظرية والعملية .

وطالب سموه بأن يكون للقطاع الخاص دور حيوي وهام وملموس في استيعاب الخريجين في مختلف التخصصات والمساهمة بوضع وتطوير استراتيجيات توطين فعالة ومستدامة تحقق أهداف التنمية الوطنية وتعزز من الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للدولة، وحث صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي أبناءه الخريجين على مواصلة دراستهم في التخصصات العلمية والمهنية والتقليل من الدخول في الدراسات الإدارية لأن سوق العمل حاليا يحتاج لأعداد اكبر من أصحاب الحرف والوظائف العلمية كالطب بفروعها والهندسة بتخصصاتها والبترول والزراعة .

المصدر : الخليج 12 مايو 2010

Related posts