عقد بـ 100 مليون دولار ل “توباز” لمحطة تخزين نفط في الفجيرة

 

حصل القسم الهندسي لشركة توباز للطاقة والملاحة التابعة لشركة النهضة للخدمات على عقد الهندسة والشراء والإنشاء بمبلغ 38،5 مليون ريال عماني (100 مليون دولار) وذلك من شركة جي بي إس كيمويل بغرض إنشاء محطة تخزين النفط في الفجيرة .

 

وتعتبر محطة التخزين التي تبلغ سعتها 560 ألف متر مكعب أحد أكبر مشاريع الهندسة والشراء والإنشاء الخاصة بمحطات التخزين التي تم منحها لتوباز الهندسية في الماضي القريب وذلك من حيث قيمة المشروع وحجم المحطة . وسوف يتم تشغيل محطة تخزين النفط بشكل أوتوماتيكي كما سيتم تجهيزها بالموارد اللازمة لتعبئة واستلام الغاز ووقود النفط من مراسي السفن من خلال ثمانية خطوط أنابيب للتعبئة والاستلام . ويتوقع أن يكتمل العمل في هذا المشروع في فترة سنتين، كما أن مجال العمل يتضمن التشغيل التجريبي والربط بمنشآت التخزين الحالية في ميناء الفجيرة .

 

وقال سيف السلامي الرئيس التنفيذي لمجموعة الفجيرة الوطنية والتي تعتبر أحد المالكين الرئيسيين لشركة جي بي إس كيمويل إن “استثمارات شركة “جي بي إس كيمويل المستمرة في الفجيرة تعكس ثقتنا والتزامنا بنمو الإمارات وأهميتها الاستراتيجية في المنطقة . وفي تنفيذنا لخططنا التطويرية في الفجيرة فإننا نعتبر توباز الهندسية شريكاً مهماً لنا وذلك نسبة لتنفيذها للعديد من المشاريع في الماضي لشركة جي بي إس كيمويل والتي تتميز بالفعالية والسلامة” .

المصدر : الخليج 20 اكتوبر 2010

Related posts