الغفلي يعرض سائلاً يوقف امتداد الحرائق يمكن إستخدامه في الشقق أو المستودعات أو المخازن

قدم مواطن عرضاً لسائل يقي من امتداد وانتشار النيران في حال وقوع حوادث حريق في الشقق أو المستودعات أو المخازن التي تكون بها مواد قابلة للاشتعال، مثل الأخشاب والأقمشة والاسفنج والأوراق.

والتقت “الاتحاد” المواطن الدكتور خليفة الغفلي صاحب شركة “إي ان اف” والمتخصصة في استيراد مادة سائلة من الولايات المتحدة والتي توقف امتداد النيران، كما أن هذا السائل تقوم شركته برشه على المواد القابلة للاشتعال في البيوت مثل الأقمشة والسجاد والأخشاب قبل صبغها، والستائر.

وقال الغفلي إن الشركة تقدم خدماتها للأفراد والشركات الكبرى والمصانع بهدف تأمينها في حال وقوع حرائق وذلك لتقليل الخسائر في الأرواح والممتلكات، مشيراً إلى أن التكلفة المادية تعتبر زهيدة مقارنة بالفوائد التي تجنى، علاوة على أن المادة مضمونة ولمدة خمس سنوات وهي الفترة التي تظل خلالها المادة صالحة للاستخدام.

وأضاف أن تكلفة المتر المربع الواحد تتراوح بين 14 و18 درهماً وأن الشركة لديها متخصصون في الرش بشكل صحيح حتي يمكن للعملاء التأكد من أن منازلهم أو مصانعهم أو خيمهم في مأمن من الحرائق، علاوة علي تأمين الأرواح التي تقيم أو تعمل في هذه الأماكن.

وأشار الغفلي إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تعتمد هذه المادة، كما أنه نجح في الحصول على الاعتماد محلياً من قبل القيادة العامة للدفاع المدني، لافتا الى اهمية هذه المادة السائلة حيث ان العديد من شركات التأمين في امريكا تمنح المصانع واصحاب البيوت الذين يستخدمون هذه المادة خصومات تصل الى 20% من مبالغ التأمين مما يدل على اهمية المادة السائلة الواقية من الحرائق.

ولفت الى انه منذ شهور ويحاول ان يصل الى الجهات المعنية لتعينه على تعميم فكرة استخدام هذه المادة في المصانع والورش والبيوت وذلك حفاظا على الارواح والممتلكات الا انه لم يلق الدعم اللازم من المسؤولين.الاتحاد

Related posts