«القوافل الثقافية» تحط رحالها في بدية الفجيرة اليوم

تنطلق، اليوم، في منطقة البدية بالفجيرة، فعاليات القافلة الثقافية الثانية لهذا العام، التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، في منطقة البدية ومناطق دبا الفجيرة والعقة وضدنا وشرم ونهي، مرورا بالوريعة والزبارة واللؤلوية ومديفي. ووصولا إلى خورفكان وقدفع ومربح والقرية والسودة المجاورة لها، في كل من إماراتي الفجيرة والشارقة، وتستمر القافلة يومين اثنين، تحت شعار مجتمعنا أمانة، بمشاركة 110 جهات حكومية وخاصة، في برنامج شامل ومتنوع، يضم ما يزيد على 100 فعالية.

وتعد القافلة الثقافية في منطقة (البدية)، الحادية عشرة ضمن القوافل الثقافية، في عامها الثالث على التوالي، إذ تستهدف زيارة المناطق البعيدة.

وقالت عفراء الصابري، وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، رئيس لجنة القوافل الثقافية، إن مبادرة القوافل الثقافية تأتي تجسيدا لدعوة قيادتنا الرشيدة، إلى تعزيز قيم التلاحم الوطني المجتمعي، وتلبي متطلبات الخطة الاستراتيجية للوزارة، والتي من أهم أهدافها، المحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها، من خلال التنسيق الفعال مع شركائنا في كافة القطاعات، والوصول بخدمات الوزارة، إلى كافة أفراد المجتمع. البيان

Related posts