الشيخة فاطمة: الأمومة مسؤولية ورسالة وعطاء لا ينضب

هزاع بن طحنون يسلم إحدى الأمهات جائزة التكريم
هزاع بن طحنون يسلم إحدى الأمهات جائزة التكريم

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك” أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن الأمومة كلمة بسيطة، ولكنها تحمل كل معنى الحب، وهي مسؤولية ورسالة وعطاء لاينضب، ودعوة صادقة للأمل والمستقبل والنظر للأمام.

وقالت سموها في كلمة خلال حفل التكريم الذي أقامته مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، ممثلة في دار زايد للرعاية الأسرية التابعة لها بمناسبة إعلان نتائج “جائزة أم الإمارات للأم المثالية” في دورتها الثالثة 2012، “إن الأمومة أعظم هبة خص الله تعالى بها المرأة، وأن كل أم في بيتها ترعى أبناءها هي في ذات الوقت تبني وطنها، مؤكدة أن رسالة الأم ليست قليلة الشأن”.

وشهد الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم بالمنطقة الشرقية صباح أمس، الحفل الذي أقيم بمسرح بلدية العين، وألقى خلاله حمد خلفان الشامسي مدير عام دائرة الأعمال الخاصة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، كلمة بالنيابة عن سموها.

وجهت سموها كلمات للأمهات المثاليات المكرمات وقالت “ها أنتن ترون حضارة بلادنا تزهو وتزدهر بسواعدكن وإخلاصكن، كل فرد في المجتمع يؤدي واجبه بحب وإصرار، الوطن كلمة جامعة، ولكنها ليست كأي كلمة، فالوطن عطاء بلا حدود مسؤولية ورسالة، هدف وطريق عمل لاينتهي. ودعت سموها أبناء وبنات الوطن إلى الاجتهاد والتسلح بالعلم والإخلاص في العمل، وقالت “ الوطن يحتاج لسواعدكم فلا تدخروا جهداً لخدمته”.

وقام الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وحمد خلفان الشامسي مدير عام دائرة الاعمال الخاصة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، يرافقهما محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية بتكريم الأمهات المثاليات، وتسليمهن شهادات التقدير والهدايا التذكارية .

وكان الشامسي عبر عن سعادته بتمثيل سمو الشيخة فاطمة “أم الإمارات” في الاحتفال، مؤكداً أنه لولا دعم سموها المتواصل لما وصلت المرأة الإماراتية لهذه المكانة الرفيعة.

من جانبه، أكد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة أن اهتمام قيادتنا الرشيدة بالمرأة وتقديم الدعم المستمر لها، أسهم بصورة مباشرة في رفع مكانتها بين كافة الأمم، فأصبحت الأم الإماراتية تضرب أروع الأمثلة في دفع عجلة التقدم.

وأضاف أن مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وفي إطار خططها الاستراتيجية المنبثقة عن خطة حكومة أبوظبي والتي تسعى لتبوؤ مكانة بين أفضل خمس حكومات في العالم تبنت العديد من المبادرات في كافة مراكزها والتي أسهمت في بناء دولتنا الحبيبة، وكانت المرأة شريكاً وعاملاً أساسياً في نجاح تلك المبادرات جنباً إلى جنب مع الرجل،” فالغاية واحدة وهي بناء هذا الوطن”.

وأضاف أن دار زايد للرعاية الأسرية وما تحظى به من دعم ومتابعة حثيثة من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعد من المراكز التي أولت اهتماماً خاصاً بالأم وجعلت دورها محوراً رئيسياً في نجاح العمل بها.

ومن هذا المنطلق وإيماناً برسالة الأم بصفة عامة، والأم في دار زايد بصفة خاصة، جاءت فكرة تكريم الأم المثالية، ونحن في مؤسسة زايد العليا نعتبر أن جميع الأمهات في الدار أمهات مثاليات، فالتي تتحمل هذه الأعباء وتحمل هذه الرسالة الإنسانية بكل إيمان وإخلاص، فهي أم ولكن ليست كأي أم.

وأشار الأمين العام إلى أنه وبهذه المناسبة الإنسانية النبيلة فإن جائزة “أم الإمارات” للأم المثالية تجسد حبنا وتقديرنا وامتناننا لأم غالية علينا جميعاً أم أعطت فأخلصت، وعملت لمصلحة أبنائها فتميزت وزرعت المحبة في جميع أرجاء الوطن وخارجه، فكان لها حب أبنائها في الوطن، وحب الناس جميعاً

وقال إنه تقديراً لدورها الإنساني الكبير في جميع المحافل المحلية والدولية وعرفاناً بعطائها الكريم وأياديها البيضاء الممتدة دائماً وأبداً على خريطة البر والإحسان وتأكيداً لدعمها المتواصل للمرأة بشكل عام والأم بشكل خاص في شتى الميادين وتوجيهاتها المستمرة بتوفير كافة السبل والإمكانات للمرأة الإماراتية، ترفع دار زايد للرعاية الأسرية أسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على رعايتها الكريمة لحفل التكريم للأمهات المثاليات.

وتوجه الأمين العام بالشكر لكل من أسهم في إطلاق الجائزة واللجان المنظمة ولجميع الحضور اهتمامهم وتشريفهم بالحضور والمشاركة في هذه المناسبة السعيدة

من جانبها ألقت نسرين حمدان من دار زايد للرعاية الأسرية، كلمة بالنيابة عن أبناء وبنات الدار عبرت فيها عن عميق حبها وتقديرها باسم أبناء وبنات الدار لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” صاحبة الأيادي البيضاء التي شملتهم برعايتها وعنايتها منذ أن كانوا صغاراً. وأضافت حمدان أن أيام الدنيا كلها لا تكفي لنعبر فيها عن مدى حبنا وتقديرنا لأمنا أم الإمارات، إن المكانة كبيرة وعظيمة ولساني يعجز عن التعبير

وقالت يشرفني أن أنوب عن إخواني وأخواتي لأتوجه بالشكر والعرفان لكل أم في دار زايد للرعاية الأسرية، لكل من ربانا وأحاطنا برعايته، إلى القلوب التي تنبض بالحب والحنان، إلى كل من أرشدنا وقومنا ..إننا ندين بالولاء لكل أم رعتنا لكل أم سهرت على راحتنا فلم نشعر في يوم من الأيام أننا أقل من غيرنا

وتضمن الاحتفال العديد من الفقرات، منها عرض فيلم وثائقي عن الجائزة منذ إطلاق دورتها الأولى العم 2010 ، وفيلم وثائقي آخر عن مشروعات الدار وبرامج الرعاية التي تقدم لتلك الفئة من فئات المجتمع، وألقت الطفلة سارة صالح قصيدة شعرية. وتضمن الاحتفال اوبريت غنائياً مهدى إلى أم الإمارات من المطربين فايز السعيد وعيضة المنهالي، والفنانة بلقيس يعبر عن الحب والتقدير والعرفان لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وقام أحد أبناء دار زايد بإهداء هدية تذكارية لمعالي الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان، وتم افتتاح معرض المنتجات التراثية والفنية والتي شاركت فيه العديد من المؤسسات بالعين.

حضر الاحتفال الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية العين، وسالم الكعبي مدير عام دار زايد للرعاية الأسرية، وسالم الكثيري مدير مكتب العين التعليمي، ومحمد سيف القبيسي مدير الشؤون المالية والإدارية بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، وراشد الهاجري مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة، وعبد الله فاضل الهاملي المستشار بقسم الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة، وعدد من كبار المسؤولين بالدوائر والمؤسسات المحلية بالعين.

إلى ذلك، نظم أبناء منطقة القوع جنوب العين أمس احتفاء “بأم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أكبر وأطول مطوية تحمل تواقيعهم، رفعوا فيها أسمى آيات التهاني والتبريكات لسموها بمناسبة عيد الأم.

وبلغ طول المطوية 100 متر، تحمل أشكال قلوب تحمل بداخلها التواقيع تكريماً وحباً لأم الإمارات الغالية. وتوافد أبناء وبنات المنطقة للتوقيع وحضور الفعاليات المصاحبة بهذه المناسبة والتي تتضمن أمسية شعرية لكبار الشعراء حيث خصص لها يومان في قاعة القوع للأفراح ابتداء من مساء أمس وحتى مساء اليوم على فترتين صباحية ومسائية.

وأعربوا عن سعادتهم بهذه اللفتة الجميلة، والتي تحمل جزيل الحب والعرفان تقديرا لدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الريادي والمؤثر في مختلف المستويات سواء المحلية أو الإقليمية أو العالمية. تم تنفيذ المطوية برعاية من بلدية العين، إدارة خدمة المجتمع، القطاع الجنوبي.

الأمهات المثاليات

شمل التكريم الأمهات المثاليات، وهن كل من الأم البديلة التي تتحمل تربية أطفال وشباب من فاقدي الرعاية، والأم من شابات الدار، وهي إحدى الشابات المتزوجات التي تتميز بحسن الخلق والقدرة على الاندماج في المجتمع، وتتميز بالقدرة على التربية المتميزة لأبنائها، والأسرة الحاضنة، وهي التي نالت شرف احتضان لأطفال فاقدي الرعاية، وتتحمل مسؤولية تهذيب سلوكه، وتنمية قدراته، لمساعدته على الاندماج المجتمعي.

كما شملت الجائزة الأم العاملة، وهي المرأة المتميزة في بيتها وعملها وفي عطائها لمجتمعها، والأم المعطاءة وهي الأم المتميزة في تربية أبنائها التي تجد في تكريمها بجائزة أم الإمارات دعماً لمسيرتها، الأم من ذوات الإعاقة وهي الأم الصبورة المثابرة التي لم تمنعها إعاقتها من أن تكون أماً معطاءة وزوجة صالحة، إضافة إلى الأم لأبناء ذوي الإعاقة، وتمنح للأم الكريمة في عطائها، والواثقة بقدرات ابنها من ذوي الإعاقة.الاتحاد

Related posts