غرفة الفجيرة تمنح مشاريع صندوق خليفة حزمة من التسهيلات والإعفاءات

منحت غرفة الفجيرة المشاريع المنضوية تحت مظلة صندوق خليفة لتطوير المشاريع حزمة من التسهيلات والاعفاءات بهدف تهيئة بيئة مناسبة لاستمرار وتطور المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي يدعمها صندوق خليفة في إمارة الفجيرة وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعها الطرفان أمس في مقر غرفة الفجيرة.

وقع المذكرة ة خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة وإبراهيم أحمد المنصوري الرئيس التنفيذي للعمليات في صندوق خليفة لتطوير المشاريع بحضور يوسف المرشودي مدير صندوق خليفة فرع الفجيرة وسلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة.

وأوضح الجاسم أنه بموجب مذكرة التفاهم ستمنح الغرفة إعفاءات للمشاريع المدعومة من قبل صندوق خليفة من رسوم إصدار وتجديد وتعديل شهادات العضوية بالغرفة وذلك إنفاذاً لقرار صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة رقم ( 9 ) لعام 2011 بشأن ممارسة أنشطة صندوق خليفة لتطوير المشاريع فى إمارة الفجيرة. كما تمنح الغرفة الإعفاء من الكفالات والضمانات المتعلقة بدخول المناقصات التي تطبقها الغرفة وذلك بعد دراسة كل حالة مشروع على حدة وإعطاء الفرصة لهذه المشاريع في المشاركة في المناقصات التي تطرحها الغرفة بالنسبة لأي خدمات أو منتجات متوفرة لدى هذه المشاريع وتسجيل المشاريع فى سجل الموردين لدي الغرفة. ويقوم الطرفان بالتعاون والمتابعة والتنسيق لضمان تقديم أفضل التسهيلات للمشاريع المدعومة منهما.

وأضاف الجاسم أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تقديم التسهيلات الممكنة من الغرفة للمشاريع المدعومة من قبل الصندوق والتعاون في مجال تنظيم دورات تدريبية في ريادة الأعمال وتقديم الاستشارات وتأهيل المستفيدين من خدمات الصندوق ودعوة أصحاب المشاريع لحضور مختلف المؤتمرات والفعاليات ذات الاختصاص التي يتم تنظيمها من قبل الغرفة.

كما تهدف المذكرة إلى تبادل المعلومات والوثائق التي تتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في إمارة الفجيرة لضمان سهولة الوصول إليها، بما يمكن من إجراء مسح إحصائي لهذا القطاع والتعاون والتنسيق بين الطرفين لدعم المبادرات الخاصة بتنظيم معارض لمنتجات مشاريع الصندوق وذلك بغرض إيجاد فرص للترويج لهذه المنتجات.

من جانبه قال إبراهيم المنصوري: بعد التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والأمر الذي أصدره الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي بتوسيع نطاق خدمات الصندوق لتشمل كافة إمارات الدولة قام الصندوق بافتتاح فرع له في الفجيرة وامارات الدولة الاخرى لتعميم مكاسب التنمية على كافة أبناء الوطن.

واوضح المنصوري أن توقيع المذكرة مع غرفة الفجيرة سيسهم بشكل كبير في تهيئة بيئة مناسبة وسليمة لنمو وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في امارة الفجيرة لافتا الى أن مثل هذه المذكرات والاتفاقيات تأتي ضمن أهداف صندوق خليفة لتحقيق سياسة الحكومة في دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التنموية لمواطني الدولة من خلال تقديم الدعم المالي والفني لهذه المشاريع وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة وتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه هذه المشاريع. البيان

Related posts