ولي العهد يفتتح أكبر مركز للتسوق والترفية في إمارة الفجيرة (الفجيرة سيتي سنتر)

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اليومَ ” الفجيرة سيتي سنتر” كأكبر مركز للتسوّق والترفيه في الإمارة.

حضر حفل الافتتاح سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الاميري بالفجيرة و بيتر واليكنوفسكي الرئيس التنفيذي لـ ماجد الفطيم العقارية ومحمد عيسى سلطان السويدي رئيس مجلس إدارة شركة الفجيرة سيتي سنتر للاستثمار وفرانك ويتيك الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة (كارفور) وماجد الفهيم مدير أول الفجيرة سيتي سنتر وعدد من كبار مسؤولي ماجد الفطيم العقارية وماجد الفطيم للتجزئة (كارفور) وعدد كبير من اهالي الفجيرة.

وقال بيتر واليكنوفسكي الرئيس التنفيذي لـ ماجد الفطيم العقارية ” قبل أكثر من عشرين عاماً كانت ماجد الفطيم العقارية السبَّاقة بإحداث نقلة نوعيَّة بمفهوم مراكز التسوق المتكاملة المقرونة بأفضل التجارب الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي تدير اليومَ نخبة من أشهر مراكز التسوق المتكاملة ذات المعايير العالمية في أنحاء المنطقة ” .

وتابع واليكنوفسكي قائلاً ” يمثل الفجيرة سيتي سنتر امتداداً لتلك الرؤية الطموحة ومفهوم التسوق والترفيه المتكامل الذيباتيقترنبالأذهان باسم “سيتي سنتر” في بلدان المنطقة. كما يجسّد الفجيرة سيتي سنتر تطلعات إمارة الفجيرة، السكانية والسياحية، وهو يمثل علامة فارقة في الحركة التجارية والاقتصادية في إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة عبر توفير وجهة عصرية متكاملة للتسوّق والترفيه بمعايير غير مسبوقة بالإمارة، فضلاً عن دوره في تحفيز اقتصاد الفجيرة عبر استحداث أكثر من 1200 وظيفة دائمة “.

يُذكر أن الفجيرة سيتي سنتر أُنجز قبل ستة أسابيع من الموعد المقرَّر سابقاً واستقبل قرابة 99 بالمئة من متاجره البالغ عددها 105 متاجر المتسوقين والزوار عند افتتاحها منها أكبر هايبرماركت كارفور في إمارة الفجيرة ليتمكن قاطنو إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة من الاستمتاع بتجربة تسوق وترفيه غير مسبوقة منذ اليوم الأول.

يذكر أن أكثر من ثلاثة أرباع المتاجر في الفجيرة سيتي سنتر هي من العلامات التجارية الجديدة التي تدخل الفجيرة لأول مرة مما سيوفر لزوار المركز العديد من خيارات التسوق على امتداد نطاق عريض من المتاجر التي تشمل العديد من أشهر متاجر الموضة والأناقة ذات القيمة المضافة جنباً إلى جنب مع خيارات المطاعم التي تقدِّم تشكيلة واسعة من الأطباق التي تلائم مختلف الأذواق.

ويحتضن الفجيرة سيتي سنتر مركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت كما سيتم في وقت لاحق من هذا العام افتتاح / وكس سينما/ التي تتألف من 11 صالة.

من جانبه قال ماجد الفهيم مدير أول الفجيرة سيتي سنتر ” يمثل افتتاح الفجيرة سيتي سنتر حدثاً استثنائياً لسكان إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة والأعداد المتزايدة من السياح الذين يقصدون الإمارة، إذ ينفرد الفجيرة سيتي سنتر بما يوفره لزواره من تجربة تسوّق وترفيه متكاملة لا نظير لها في الفجيرة.. كما سيسهم هذا المَعْلم بتحفيز الحركة التجارية والاقتصادية بإمارة الفجيرة وتعزيز استدامة منطقة الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة في الأمد البعيد عبر استحداث الوظائف الدائمة واجتذاب الحركة السياحية “.

وحقق الفجيرة سيتي سنتر طوال أعمال التشييد رقماً قياسياً على صعيد معايير السلامة المتبعة حيث أنجز أكثر من أربعة ملايين ساعة عمل دون تسجيل أيّ حادثة عمل تُذكر.

ويعتمد الفجيرة سيتي سنتر أفضل الممارسات العالمية على صعيد الطاقة وهو ماضٍ نحو نيل شهادة اعتماد الرِّيادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة (الفئة الذهبية) التي يمنحها المجلس الأمريكي للمباني الخضراء عبر اعتماد المزيد من مبادرات الاستدامة البيئية وسيكون الفجيرة سيتي سنتر السبّاق بنيل اعتماد ليد بإمارة الفجيرة ويمثل الفجيرة سيتي سنتر مَعْلماً معمارياً معاصراً يتميز بإنارته الطبيعية ولمسته المعمارية العربية اللافتة.

وبلغت تكلفة إنشاء الفجيرة سيتي سنتر 400 مليون درهم وهو يقع عند تقاطع طريق الفجيرة-دبي الجديد (شارع الشيخ خليفة) وطريق مسافي السريع على مشارف إمارة الفجيرة، بما يسهِّل الوصول إليه من إمارة الفجيرة والمناطق المجاورة.. ومن المتوقع أن يجتذب المتسوقين والباحثين عن تجربة ترفيهية متكاملة من أنحاء الساحل الشرقي للدولة والإمارات الشمالية عامة.وام

Related posts