مسؤول يتفقد مراكز تحفيظ القر آن ومشاريع المساجد في الفجيرة

قام الدكتور محمد مطر الكعبي، المدير العام للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بجولة ميدانية في إمارة الفجيرة شملت مراكز تحفيظ القرآن الكريم ومشاريع المساجد تحت الإنشاء.

وقال إن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تعمل جاهدة على تطوير هذه المراكز وفق ما تستحق من حيث المناهج الدراسية، وكوادر التدريس والأبنية والوسائل، وهــذه هي المواكبة الطبيعية لكل ما تشهده دولتنا العــزيزة من ازدهار ونماء وعطاء وذلك ليبقى القرآن الكريم مصدر هــداية وتربية واستقامة لكل أبناء المجتمع.

ورافقه أثناء الجولة كل من محمد عبيد المزروعي- المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، وعبيد حمد الزعابي مدير فرع الهيئة في عجمان، وراشد عبيد مدير فرع الهيئة في الفجــيرة، ومنى الغساني مدير إدارة مراكــز تحفيظ القــرآن الكريم في الهيئة، ورؤساء الأقسام في فرع الهيئة بالفجيرة.

وأضاف الكعــبي إن هــذه الجولة تأتي ضمــن سلسلة من الزيارات الميدانية لكل مراكز التحفيظ في جميع إمارات الدولة، تنفــيذاً لخطــة الهيئة الاستراتيجية التي أقــرها مجلس الــوزراء المــوقــر، والــتي تهــدف إلــى الارتقاء بمستوى الأداء في التعلــيم ورعــاية الناشئة من مستوى الكتاتيب التراثية إلى المستويات التعليمية النموذجية التي تعمل لتصل إليها مراكز التحفيظ. البيان

Related posts