ضبط 304 متسللين بينهم 25 امرأة في الفجيرة والمنطقة الشرقية 2011

ضبطت وزارة الداخلية، 304 متسللين من بينهم 25 متسللة في إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية، خلال حملات تفتيشية نفذتها عام 2011 الماضي، معلنة انخفاض نسبتي ضبط المتسللين، وتعاميم هروب عاملات المنازل خلال الفترة الزمنية نفسها. وأشار اللواء ناصر العوضي المنهالي، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، في تصريح لـ” البيان”:

إلى انخفاض نسبة عمليات ضبط فئة المتسللين، خلال العام الماضي، مقارنة بالسنوات الخمس الماضية، عازياً الأسباب إلى الحملات التفتيشية التي تقوم بها إدارة متابعة المخالفين والأجانب في وزارة الداخلية، وأقسامها المختلفة، وزيادة الدوريات الشرطية في الأحياء السكنية، إلى جانب انتشار الوعي والثقافة الأمنية بين مختلف أطياف المجتمع، وعدم التعاون مع هذه الفئة.

198 متسللاً

وبين أن إجمالي عدد المتسللين الذين تم ضبطهم في إمارة الفجيرة خلال العام الماضي، بلغ 198 متسللاً من بينهم 11 متسللة، في حين بلغ إجمالي عدد المتسللين المضبوطين في المنطقة الشرقية، 106 متسللين، كما قام قسم متابعة المخالفين والأجانب في الشارقة ( مكتب خورفكان ) بضبط 14 متسللة إلى الدولة. وعلى صعيد متصل، أوضح أن هناك انخفاضا في عدد تعاميم هروب عاملات المساندة المنزلية خلال العام الماضي الذي بلغ فيه 25 تعميما، مقارنة بعام 2010 الذي سجلت فيه إدارة متابعة المخالفين والأجانب 41 تعميما.

ايواء وتشغيل المتسللين

ودعا اللواء المنهالي، المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل، إلى عدم إيواء وتشغيل المتسللين والمخالفين لقانون الإقامة والأجانب، مناشداً إياهم في الوقت ذاته عدم التردد في الاتصال بخدمة “ساهم ” الهاتفية ( 80080 ) التي أطلقتها وزارة الداخلية للإبلاغ عن وجود متسللين أو مخالفين حال توافرت لديهم معلومات بهذا الشأن.

وذكر أن خدمة ” ساهم ” تتيح للأفراد الإدلاء بمعلوماتهم خلال 24 ساعة، دون الكشف عن هوياتهم حال فضلوا ذلك، مضيفاً أن المعلومات التي تتلقاها الخدمة يتم التعامل معها بكفاءة عالية، تمكننا من الوصول إلي هذه الفئة وضبطهم، فضلاً عن تشجيع الأفراد على التعامل مع قوى وزارة الداخلية بمصداقية وشفافية من شأنها أن تعزز ثقتهم بعناصرها. البيان

Related posts