د. خالد المزروعي: 300 مليون درهم استثمارات تطوير مطار الفجيرة

كشف الدكتور خالد المزروعي مدير عام مطار الفجيرة الدولي عن أن حجم الاستثمارات المتوقعة لأعمال التطوير بالمطار خلال السنوات الخمس المقبلة تقدر بنحو 300 مليون درهم. وقال في تصريحات صحفية أمس على هامش “القمة العالمية لصناعة الطيران” بأبوظبي إن أعمال التطوير ستتم على عدة مراحل لجذب مزيد من استثمارات القطاع الخاص للامارة واضافة مبنى خاص لمكاتب شركات الطيران يتسع لنحو 70 شركة.

واضاف إن المطار ببنيته الحالية يلبي الاحتياجات الحالية والمتوقعة لخمس سنوات مقبلة حيث تصل قدرة مبنى الركاب إلى مناولة 6 طائرات عملاقة في آن واحد، لافتاً إلى ان المطار برسوم خدماته التنافسية المخفضة التي قد تصل إلى 50% لجميع أنواع الطائرات مقصد مثالي لشركات الطيران الوطنية في تحويل الرحلات خاصة في حالات الضباب لتمتعه بحالة جوية مثالية طيلة العام مشيرا الى ان مشروع مبنى شركات الطيران سيتم استلامه في يونيو المقبل ومركز يورب افيشن لصيانة الطائرات منتصف العام المقبل بتكلفة 100 مليون درهم وهو المركز الذي سيقلل تكلفة صيانة الطائرات لموقعه القريب من مراكز أساطيل المنطقة ولرسومه التنافسية، كما انه يوفر تأهيلًا وتدريباً وفرص عمل للشباب المواطنين، مشيراً في إطار التوطين إلى ان 50% من المراقبين الجويين في المطار من المواطنين والمواطنات.

وذكر ان مطار الفجيرة هو الأول في الشرق الأوسط الذي ينجح في تطبيق مفهوم مراكز الطيران مشيرا الى أن المطار يستهدف الاستحواذ على 10% من حركة طائرات رجال الأعمال في الدولة، معرباً عن أمله في ان يعزز شارع الشيخ خليفة، الذي تم افتتاحه مؤخراً. البيان

Related posts