حاكم الفجيرة يفتتح دار القضاء الأربعاء

يفتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة دار القضاء في الفجيرة الأربعاء المقبل، صرح بذلك المستشار سعيد خلفان الذباحي رئيس نيابة الفجيرة الكلية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح أمس.

وأشار الذباحي إلى أن المبنى يضم كافة متطلبات البيئة القانونية والقضاء عالية الجودة، والتي تتوافق مع المعايير الدولية، لتحقيق أفضل الممارسات العالمية في تحقيق عدالة سريعة في خدمة الوطن والمواطن. ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بــن راشــد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات في دعم رجال العدل، وتوفير كل المستلزمات الضرورية والحديثة لهم. إلى جانب توجيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في تعزيز دور العدالة وخطط وزارة العدل إلى مواكبة عملها التطويري لمرافق القضاء التابعة لها، والتي تفي بالحاجة وتليق بالدوائر الشرعية، وبما يحقق المصلحة العامة للمواطنين لإنجاز أعمالهم بكل يسر وسهولة، وبما يتلاءم والنمو المطرد الذي تشهده المناطق.

وقال: «إن المبنى روعي في تصميمه الطراز المعماري الإسلامي الذي تتميز به مباني دور القضاء في الدولة، وليشكل رمزاً لهيبة المكان، وعنواناً بارزاً للعدالة في أسمى معانيها». مبيناً أن المبنى يتكون من ثلاثة مستويات، سرداب ودور أرضي وطابقين، يتكون الطابق الأرضي الأول والثاني من ثلاثة أقسام، هي القسم الوسطي، ويمثل منطقة بهو المدخل الرئيس، وفيه فضاء الاستعلامات.

أما القسمان الأيمن والأيسر فهما يحتويان الطابق الأرضي على مراكز خدمة العملاء الخاصة بالمحاكم والنيابات، بالإضافة إلى النيابة العامة.

من جانب آخر، أعلن رئيس لجنة الاحتفال أن حفل الافتتاح سيتضمن العديد من الفعاليات والعروض الخاصة، منها على سبيل المثال: عرض لفيلم وثائقي يوضح نبذة مختصرة عن مسيرة القضاء في الدولة وفي إمارة الفجيرة تحديداً، وكذلك تفاصيل عن المبنى ودوائر المحاكم والنيابات فيه وأعمالها. كما سيتم خلاله تدشين المتحف القضائي، وهو أول متحف قضائي وقانوني على مستوى المحاكم الاتحادية يضم ملخصاً لمسيرة القضاء في إمارة الفجيرة. البيان

Related posts