لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد بناء 800 فيلا سكنية

كشف الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال العامة، أن لجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، اعتمدت الأسبوع الماضي بناء 800 فيلا سكنية للمواطنين، على شكل مجمعات سكنية في مختلف إمارات الدولة، ضمن مبادرات رئيس الدولة، والتي من المقرر مباشرة العمل بها خلال العام الجاري، تضاف إلى المشاريع التي تم اعتمادها في وقت سابق وتعمل وزارة الأشغال على تنفيذها .

أكد بلحيف النعيمي أن اللجنة ستجتمع الأسبوع المقبل، لإقرار المشاريع وتكلفتها، لافتا إلى أن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى من مشاريع مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وبصدد البدء بالمرحلة الثانية .

جاء ذلك خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين التي نظمته وزارة الأشغال، في دبي، أمس، عرض خلاله آلية متابعة الخطة الاستراتيجية للوزارة للأعوام 2012  ،2013 وتبادل خلاله الشركاء المقترحات على الخطة وتطوير العمل في المشاريع والخدمات .

وحضر الملتقى كل من الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل الوزارة، وسامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات والمناطق، ومديري الدوائر المحلية والبلديات ودوائر الأشغال والتخطيط والوزارات الاتحادية .

وأكد أن توجيهات القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أن نقدم كل الإمكانات المادية والمعنوية في سبيل تقديم خدمات راقية وتحقيق تنمية مستدامة من اجل توفير حياة كريمة لشعب الإمارات والمقيمين على أرض الدولة .

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال استراتيجيتها المساهمة في تنظيم قطاع إسكان المواطنين بمختلف مناطق الدولة بواسطة مكرمة رئيس الدولة لتطوير البنية التحتية .

ومن جهة أخرى أعلن الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج “الخط المباشر” عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة أنه سيتم توزيع المساكن الشعبية في منطقة وادي السدر بإمارة الفجيرة الأسبوع المقبل، لافتاً إلى صدور جميع القرارات اللازمة .

وأكدت الوزارة أنها تسعى من خلال هدفها الاستراتيجي الثالث، إلى تنفيذ مشاريع المنشآت والمباني الاتحادية والبنية التحتية والسدود بتميز وبالميزانيات المرصودة، ضمن البرامج الزمنية، بحيث تزيد نسبة إنجاز برامج المشاريع حسب الاولويات المعتمدة، والمخطط الشمولي للوزارة عن 90%، خلال العام 2013 . ولفتت إلى أن الهدف الاستراتيجي الرابع مرتبط بصيانة ورفع كفاءة مشاريع البنية التحتية الاتحادية بكفاءة مالية عالية، ويهدف إلى وصول نسبة الالتزام ببرامج الصيانة الوقائية إلى 95%، خلال العام ،2013 وتهدف الوزارة من خلاله إلى الصيانة الدورية للمنشآت الاتحادية والسدود ورفع كفاءتها ضمن الخطط التشغيلية المعتمدة، والصيانة الوقائية والمستدامة للمنشآت والطرق للمحافظة على كفاءتها .

فيما يتمثل الهدف الخامس، بالمساهمة في تنظيم قطاع إسكان المواطنين بالدولة، ولفتت الوزارة في وقت سابق إلى أنها تسعى من خلال عملها إلى أن تصل نسبة رضا المواطنين عن الخطة الاستراتيجية الوطنية للإسكان 70% العام الماضي، في الوقت الذي تسعى فيه إلى أن تصل النسبة إلى 80%خلال العام 2013 .

ويشمل الهدف الاستراتيجي السادس الالتزام بمعايير التميز العالمية في تقديم الخدمات، من خلال الإدارة الفعالة للموارد البشرية والمالية والتقنية والمعرفة، بهدف تحقيق المستهدف من المصروفات والإيرادات لتصل إلى 98% خلال العام 2013 . الخليج

Related posts

Leave a Comment