بطولة السيف تنطلق يوم الجمعة في الفجيرة

 

تنطلق يوم الجمعة في الفجيرة بطولة السيف المقامة تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتستمر من 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل .

 

تتضمن الفعاليات التي ستقام على أرض الميدان المخصص في الساحة الأمامية لقلعة الفجيرة استعراضات ومبارزات بين المشاركين “السييفة” .

 

وكشفت اللجنة المنظمة عن الفعاليات المصاحبة للبطولة، والتي سعت من خلالها إلى إرضاء جميع الفئات العمرية، والتي وصل عددها إلى 10 فعاليات متنوعة، وخصصت جوائز قيمة للجمهور، وسوف تقام هذه الأنشطة والفعاليات ابتداءً من الساعة الخامسة إلى الساعة العاشرة مساء بالإضافة إلى إقامة أمسيات فنية وشعرية يشارك فيها نخبة من الشعراء المحليين والخليجيين، سيثرون مساء الفجيرة بفنهم وبإبداعاتهم .

 

وأكدت اللجنة المنظمة أن هناك تنسيقاً كاملاً مع كل الجهات الحكومية والأمنية إذ سخر سمو ولي عهد الفجيرة كافة الإمكانيات وأمر بتذليل كل الصعاب وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح هذه البطولة الساعية لتعزيز الهوية الإماراتية وغرس الحس الوطني والاعتزاز بالفنون التراثية وذلك بترتيب كافة المسائل والمتطلبات لإنجاح بطولة السيف . وأضافت: أن منطقة الفجيرة القديمة ستشهد نشاطاً مختلفاً لم تشهده من قبل، وهي بلاشك فرصة للترويج السياحي لإمارة الفجيرة كمنطقة ذات جذب سياحي خاصة فيما يتعلق بالمواقع السياحية والأثرية المتميزة .

المصدر : الخليج 3 نوفمبر 2010

Related posts

2 Thoughts to “بطولة السيف تنطلق يوم الجمعة في الفجيرة”

  1. فجراوي

    الله يحفظ الشيخ حمد الشرقي وعياله محمد ورااااشد ومكتوم
    الله يوفقج علي اليماحي ويستاهل الناموس
    بس بغينا صور المتسابقين وأرقامهم

  2. مبادره طيبه من صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة

    بطولة كبيرة وفعاليات جميلة راح تقام , والفجيرة إلى الأمام بإذن الله .

Comments are closed.