“الانتربول” يسترد مطلوبَيْن بعد 40 دقيقة على هروبهما

نجحت وزارة الداخلية، في استلام مطلوبَيْن اثنين للعدالة في دولة الإمارات، في أقل من ساعة بعد تمكنهما من الهروب خارج الدولة . وأسفرت تلك الجهود، بالتعاون مع السلطات الكويتية المختصة، عن إيفاد بعثة أمنية من إنتربول الإمارات، إلى دولة الكويت الشقيقة، واستلام المطلوبَين، والعودة بهما عبر مطار أبوظبي الدولي .

وثمَّن اللواء خميس سيف بن سويف، مدير عام الأمن الجنائي في وزارة الداخلية، جهود إنتربول الإمارات في متابعة وإنجاز العديد من القضايا، من خلال ضبط المتهمين فيها، وملاحقتهم دولياً في أي مكان بالعالم، واستردادهم للدولة، مهما طالت مدة اختفائهم وهروبهم عن أيدي العدالة، مشيداً بالتعاون القائم والمستمر مع الشركاء كافة داخل الدولة وخارجها، والجهات ذات الصلة .

وأوضح الرائد مبارك سعيد مسفر الخييلي، مدير إدارة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول” بالإنابة في وزارة الداخلية، أن السلطات الكويتية وافقت على تسليم المتهمَين المطلوبَين (ح . ع . خ) و(م . ع . ز) من الجنسية الآسيوية، والمطلوبَين لسلطاتنا المختصة بتهمة السرقة بالإكراه، حيث تم إرسال بعثة أمنية برئاسة أحد ضباط إنتربول الإمارات، إلى دولة الكويت لاستلامهما، وعاد الوفد ومعه المتهمان عبر مطار أبوظبي الدولي .

وثمَّن الخييلي تعاون السلطات الكويتية في هذه القضية، وجهود إنتربول الإمارات في متابعة القضايا والمطلوبين .

وأوضح أن المطلوبَين للعدالة، بعد ارتكابهما جريمة السرقة بالإكراه، تمكنا من الهروب ومغادرة الدولة متوجهَين إلى بلدهما عبر الكويت، مشيراً إلى أنه فور تلقي معلومات من قبل شرطة دبي في تمام الساعة 3 من بعد ظهر يوم الأحد الموافق 29 إبريل/نيسان الماضي، تم التواصل والتنسيق مع إنتربول الكويت، والذي بدوره نجح في ضبطهما في مطار الكويت قبيل سفرهما إلى بلدهما، بعد حوالي 40 دقيقة تقريباً .

 وأكد الخييلي أن نجاح الجهود المبذولة في هذه القضية، يضاف إلى سجل إنتربول الإمارات، ونجاحاته في تعقب المطلوبين، مشيراً إلى أن شهر أبريل الماضي شهد نجاحاً آخر، تمثل في استلام أحد المطلوبين منذ العام ،2007 بعد جهود كبيرة بذلها “الإنتربول”، مع الجهات المعنية في المملكة المتحدة، أسفرت عن استلام (ك .ف .ت) من إحدى الجنسيات الأوروبية، وكان يقيم في الدولة بصفته رجل أعمال، والمطلوب لشرطة دبي بتهمة السرقة بالإكراه، في أحد المحال التجارية الواقعة في سوق الذهب . الخليج

Related posts