الإعدام والسجن والغرامة لمواطنين وآسيوي في الاتجار بمؤثرات عقلية

الطويين : البيان

قضت محكمة جنايات دبا الحصن في جلستها المنعقدة، صباح أمس، ضد 5 متهمين «مواطنين وآسيوي» بتشكيل عصابي لجلب كميات كبيرة من مواد مخدرة تقدر بـ18 كيلوغراماً من مادة الحشيش و20 ألف قرص مخدر «ترامادول» بقصد الاتجار والتعاطي.

حيث حكمت حضورياً وبالإجماع على المتهم الأول المواطن (و، س) بالإعدام عن جميع التهم المنسوبة إليه من جلب وحيازة مواد مخدرة ومؤثرات عقلية بقصد الاتجار والتعاطي، إلى جانب دفع غرامة وقدرها 50 ألف درهم. فيما برأت المتهم الثاني المواطن (م، م) عن التهمتين الأولى والثانية الجلب والاتجار بالمخدرات، ومعاقبته بالسجن 4 سنوات عن التهمتين الثالثة والرابعة الحيازة بقصد التعاطي.

وقضت ضد المتهم الثالث المواطن (ع، م) بالسجن 10 سنوات عن الحيازة بقصد الاتجار والحبس عاماً عن التعاطي، ودرء حد شرب الخمر والاكتفاء بحبسه تعزيرياً لمدة شهر عن شرب الخمر، وإلزامه أيضاً دفع غرامة مالية وقدرها 20 ألف درهم عن القيادة تحت تأثير المشروبات الكحولية. أما المتهم الرابع المواطن (ص، م) فحكم عليه بالسجن 10 سنوات عن الحيازة بقصد الاتجار وتغريمه 50 ألف درهم. فيما حكمت غيابياً بالإعدام على المتهم الخامس (أ، م) آسيوي الجنسية عن جميع ما نسب إليه من تهم، إضافة إلى تغريمه 50 ألف درهم.

 وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات. ومن جهة أخرى، قضت محكمة جنايات الفجيرة ضد متهم عربي (ع، ع، م) بالحبس 3 أشهر والإبعاد عن الدولة عن تهمة سرقة صناديق مياه غير صالحة للاستهلاك من مقر عمله، وبيعها للمحال التجارية. كما عدلت محكمة استئناف الفجيرة الحكم الصادر من محكمة أول درجة ضد أربعة متهمين بالحبس لمدة 6 أشهر بدلاً من عام عن تهمة السطو والسرقة.

Related posts