ميثاء الشامسي تعتمد أسماء 408 مستفيدين من منحة الزواج الثالثة

موقع الطويين : الخليج

اعتمدت الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة الدولة، رئيسة مجلس إدارة صندوق الزواج، أسماء 408 مستفيدين من الدفعة الثالثة للعام الجاري من منحة الصندوق، بإجمالي 14 مليوناً و460 ألف درهم، تم تحويلها بالفعل للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية في اليوم نفسه، وإخطارهم من خلال الرسائل النصية القصيرة .

ويصل بذلك إجمالي عدد المستفيدين من منحة الزواج منذ بداية العام الجاري، حتى الآن إلى نحو ألف و218 مستفيداً، تم اعتمادهم على ثلاث دفعات، بإجمالي 43 مليوناً و980 ألف درهم .

وأكدت الدكتورة الشامسي، أن الصندوق يعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، ضمن استراتيجية الحكومة الاتحادية الهادفة إلى تحقيق التحول الإلكتروني الشامل، بما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين، وهو ما انعكس إيجاباً من خلال زيادة أعداد المستفيدين من المنحة، منذ تطبيق نظام معاملتي الإلكتروني .

وأضافت أن منحة الصندوق لها شق آخر غاية في الأهمية وهو زيادة وعي المستفيدين من الجانب الأسري والمجتمعي، الذي يضمن لهم حياة أسرية مستقرة وآمنة تخرج للوطن أجيالاً قادرة على البناء من خلال إلزام كل مستفيد بحضور الدورات التوعوية لبرنامج “إعداد” .

وقالت الوزيرة إن علاقة المستفيدين بالصندوق لن تنقطع بعد حصولهم على المنحة، بل ستكون هذه بداية لعلاقة أكثر عمقاً يقدم فيها الصندوق الخدمات التوعوية والإرشادية الممكنة، التي تسير بالأسر في الطريق السليم والمحافظة على ديمومة الأسرة الإماراتية .

وأضافت أن منحة الزواج التي يقدمها الصندوق للشباب محدودي الدخل والمقبلين على الزواج، تعكس العلاقة الوطيدة والتلاحم بين القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، “حفظه الله”، وبين أبناء الوطن كافة، من خلال تذليل العقبات التي تواجههم في الطريق نحو العيش الكريم .

ودعت الشامسي، الشباب المستفيدين من المنحة إلى تطبيق ما تعلموه في برنامج “إعداد” في حياتهم العملية وخاصة في ما يتعلق بتطبيق مبدأ إعداد ميزانية للعرس، وعدم التبذير والإسراف في الإنفاق على الأعراس،  من أجل الوصول إلى بناء أسرة آمنة ومستقرة .

Related posts