محمد بن راشد يطمئن على ميرة . . ويأمر بإعداد قانون اتحادي لحماية الطفل – صور

موقع الطويين : الخليج

حظيت زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الطفلة ميرة في مستشفى لطيفة في دبي، بردود فعل واسعة من قبل المغردين على “تويتر” لما لها من أثر إنساني من سموه على الطفلة التي تعرضت للتعذيب والإهانة على يد والدها، وأسفرت أيضاً عن وفاة أختها وديمة، تبعها إصدار سموه لقانون لحماية الطفل .

وعبر العديد من الأشخاص على الموقع الاجتماعي “تويتر”، عن غبطتهم لهذه الزيارة التي تنبع من شخص قدوة يتمتع بكل الصفات والأخلاق الحميدة، ومدى حرص سموه الدائم على تلمس ومتابعة أحوال أبنائه في السراء والضراء، وجاءت بعض ردود الفعل على النحو التالي:

“أتمنى من صاحب السمو أن يطبق بحق المذنبين أقصى عقوبة”، “ربِّ احفظه وأطل عمره وامنحه الصحة والعافية”، “أصحاب القلوب الطيبة هم فقط من يفرحون القلوب في هذه المواقف، حفظه الله ورعاه وسدد في طريق الخير خطاه”، “كم هو كافٍ أن ترى هذا الشخص العظيم يزور الطفلة ويتابعها بنفسه، أبكتني الصورة فما مرت به هذه الفتاة من عذاب لا يتحمله بشر”، “صورة معبرة وليس غريباً على صاحب القلب الكبير الذي يقدم كل يوم درساً في الإنسانية للعالم أجمع”، “عسى ربي أن يطيل في عمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، هذه أخلاقه، كريم في كل شيء”، “ربنا احفظ شيوخنا”، “كبير أنت يا أبا راشد”، “ربنا أطل عمره، واجعل ذلك في ميزان حسناته، كم هذه الطفلة محتاجة إلى العطف والحنان، فأتاها من أعظم إنسان” .

“دام عزكم يا شيوخنا”، “ربي احفظه وأطل بعمره وبارك به”، “صورة أكثر من رائعة للشيخ محمد بن راشد”، ليست غريبة على شيوخنا . . اللهم احفظهم”، “اللهم احفظ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد”، “ما شاء الله، اللهم احفظه وأطل بعمره”، “من تشبه بأفعال زايد ما ظلم” .

فعاليات تشيد بإعداد قانون حماية الطفل

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإعداد قانون اتحادي خاص بحماية الطفل بدولة الإمارات، لضمان مستقبل آمن ومستقر لأطفالنا . وتوالت ردود الأفعال التي اشادت بالقانون .

  • عصام الحميدان: خدمة للمصلحة العامة 

أشاد المستشار عصام الحميدان النائب العام لإمارة دبي، بأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  إصدار قرار اتحادي لحماية الطفل، مشيراً إلى أن سموه قريب دائماً من شعبه، ودائم التلمس لاحتياجاته ومتطلباته المختلفة .

وذكر أن أوامر إصدار قانون لحماية الطفل سيسهم في خدمة المصلحة العامة، وجميع فئات المجتمع، وسيكون له دور كبير في حماية الأطفال من العنف، كما ستكون له انعكاسات ايجابية في المستقبل .

  • ناصر المنهالي: الارتقاء بالطفل وحمايته

قال اللواء ناصر العوضي المنهالي، الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في وزارة الداخلية إن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإعداد قانون اتحادي خاص بحماية الطفل، يأتي من حرص سموه على مستقبل الطفل في الدولة وحمايته ورعايته، وتوفير ما يحتاجه، وتجريم أي فعل قد يمس سلامته وأمنه، ووجود قانون حماية للطفل هو مسؤولية مجتمعية مشتركة .

  • أحمد سيف: قريب من هموم شعبه

أكد القاضي أحمد سيف رئيس المحكمة المدنية في دبي، أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي إلى الطفلة ميرة في المستشفى، دليل على مدى اهتمام سموه بأبناء شعبه، وتأثره بهم وحرصه على تلمس همومهم .

وأكد أن أوامر سموه بإصدار قانون لحماية الطفل في هذا الوقت، يدل على مدى التواصل بين الحاكم والشعب ومدى الرعاية الكريمة لهم، مشيراً إلى أن القانون سيكون رادعاً لمن يفكر في ارتكاب جريمة ضد الأطفال .

Related posts

Leave a Comment